تدبير منزلي

تنظيف جلد السيارة

كيفية تنظيف جلد السيارة

تنظيف جلد السيارة ، إن تنظيف مقاعد السيارة المصنوعة من الجلد يعتبر من أسهل أنواع المقاعد ، ولكن المشكلة تكمن في إهمال نظافة الجلد مما يجعله عرضة إلى الاتساخ ويكون من الصعب تنظيفه ؛ لهذا سوف نعرض لكم فيما يلي أهم الطرق التي يمكن أن تتبعها ربة الأسرة في تنظيف الجلد بالسيارة .

كيفية تنظيف جلد السيارة سريعاً

تنظيف جلد السيارة
تنظيف جلد السيارة

طريقة تنظيف جلد السيارة بالمنزل

بدلًا من الذهاب إلى الأماكن المتخصصة في تنظيف السيارة ودفع الكثير من الأموال في مقابل الخدمات يمكنك القيام بهذه المهمة بمفردك وبأقل جهد وتكلفة ، ومن الطرق اليدوية الغير مكلفة ما يلي :
– في البداية أفحص أماكن البقع والتي تحتوي على خدوش في الكنب ، وتحديد الطريقة الملائمة التي يمكن أن تتبع في تنظيف .
– ثم تخلص من الأتربة التي توجد في الكنب بالاعتماد على المكانس الكهربائية ومن الأفضل أن تكون ذات حجم صغير حتى يمكنها الدخول إلى الأماكن الصغيرة التي توجد بين الكنب والتي يمكن من خلالها التخلص من الأتربة تمامًا .
– بعدها أحضر فوطة من المايكروفيبر واستخدمها في التخلص من الاتساخات التي توجد على الكنب ، بل أنك سوف تفا جيء بوجود بقع لا يمكن رؤيتها ولكنها سوف تظهر في الفوطة ؛ لهذا فإن هذه الفوطة تعتبر واحده من أفضل الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على جلد نظيف .
– استخدمي فرشاة ناعمة وضعها في منظف متخصص في تنظيف الجلد ، واستخدمها في هذه المهمة ، وركز على الأماكن التي تحتوي على بقع وقوم بفركها جيدًا حتى تضمن عدم وجود أثر لها .

نصائح هامة عند القيام  بتنظيف جلد السيارة

– أحرص على تكرار هذه الطريقة مرة كل شهر حتى تحافظ من خلالها على نظافة السيارة والتخلص من الأتربة والاتساخات التي توجد بها .
– يجب بعد أن تنتهي من أعمال التنظيف أن تقوم بتجفيف الجلد جيدًا فإنك بهذه الطريقة سوف تضمن عدم تعرضها إلى الاتساخ من جديد .
– أحرص على تلميع الجلد كل فترة فإنك بهذه الطريقة سوف تحافظ على نظافة الجلد والتخلص من العوالق التي توجد به .

اقرأ أيضًا :
جاكيت جلد .
جاكيت جلد طبيعي رجالي .
ازالة الحبر عن الجلد .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى