السياحة في تركيا

الاماكن السياحية في تركيا العرب المسافرون

ما هي أفضل  الاماكن السياحية في تركيا العرب المسافرون ؟

الاماكن السياحية في تركيا العرب المسافرون ، تقع تركيا في الشرق الأوسط وتعد من المناطق السياحية المطلة على بحر إيجة حيث تمتاز بالجو المعتدل صيفا ، ويقصدها السائحين نظرا لطبيعتها الجذابة وكثرة احتوائها على الأماكن السياحية الرائعة وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أهم الأماكن السياحية في تركيا .

ما هي أفضل الاماكن السياحية في تركيا العرب المسافرون ؟

الاماكن السياحية في تركيا العرب المسافرون
الاماكن السياحية في تركيا العرب المسافرون

تعرف على أفضل الاماكن السياحية في تركيا العرب المسافرون

تشكل السياحة واحدة من أهم أساسيات الاقتصاد في تركيا ، حيث يتوافد إليها السياح من كل دول العالم للاستمتاع بالأماكن السياحية ومن أهم تلك الأماكن ما يلي :
– اسطنبول :
هي المدينة التي تجمع لضيوفها الشرق والغرب لأنها تصل ما بين آسيا وأوروبا ، وتصنف من ضمن أفضل المناطق السياحية والتي تلقي إقبالا كبيرا من الزائرين ويوجد بها بناء أيا صوفيا الذي أصبح كنيسة ثم تدرج وأصبح جامع ثم متحف وتختزل الرسومات الإسلامية والمسيحية على جدرانها .
– انطاليا :
وهي أيضا من المدن السياحية بتركيا ، حيث تشتهر بالسياحة والسفر وتنوع الأنشطة الترفيهية والتمتع بالطبيعة الساحرة ، وتشتهر أيضا انطاليا بالمناطق الأثرية والرسومات الرومانية مثل آثار ترميسوس وكذلك الأسواق والمتاحف المغلقة والمناطق الترفيهية ، كما يمكن القيام بعمل جولة سياحية على جبال طوروس في مدينة انطاليا .
– جوريم :
تقع وسط تركيا وهي من الأماكن المحببة للسياح وتشتهر مدينة جوريم بالعديد من المعالم والتي تتمثل في ” متحف جوريم المفتوح – مقبرة أفانوس الأفقية – حديقة جوريم الوطنية ” ، كما تحتوي على أفضل الأسواق التي تجذب العديد من السياح لشراء أفضل الهدايا والمنتجات التركية الاصيلة .

تعرف على أفضل المدن السياحية داخل تركيا

– إزمير :
تحتوي مدينة أزمير على العديد من المقاهي المميزة وأفضل المطاعم التي تقدم افضل وأشهى أنواع الأطعمة ، ومن أشهر هذه المطاعم ” مطعم رجب أوسطا – مطعم أدابيي – مطعم سيياجيك ليمان ” ، كما يوجد العديد من المعالم والأماكن السياحية والتي تتمثل في قلعة كاديفيكال وبرج ساعة ازمير .
– بورصة :
تقع جنوب مدينة اسطنبول ويقال عنها ” هدية الله ” لأنها تمتاز بأجوائها الرومانسية ، كما تحتوي المدينة على العديد من الأسواق التجارية والمعالم السياحية والتي تتمثل في الجامع الأخضر ومتحف اتاتورك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى