السياحةمدن

بودروم Bodrum

مدينة بودروم Bodrum مدينة تركية ساحلية تقع في الجنوب الغربي من دولة تركيا ، في منطقة بحر ايجة التركية . تعد بودروم من المدن الصّغيرة
و لكنّها تستقطب السُيّاح من جميع أنحاء العالم بسبب جمال شُطآنها و مُناخها اللطيف في اغلب أشهر السنة ، بالإضافة إلى تاريخها العريق . تضُم بودروم ميناء بحري يربُطها بجزر بحر ايجة والبحر الأبيض المتوسط ، وتنطلق منه الرحلات البحرية .

السياحة في بودروم

بودروم التركية من اهم المدن الساحلية التركية التي تستقبل العديد من السياح يوميًا يصل العدد اليومي 7 ألاف زائر يفضل السياح الذهاب إليها عن طريق السفن عبر الميناء حيث باتت المدينة تحتل موقع سياحي هام على خارطة السياحة العالمية بسبب موقعها الفريد في الجنوب الغربي من تركيا .
و هي مدينة صغيرة لها ميناء جميل يقصدها الناس للإبحار و الغوص والسباحة والاغتسال في الحمام التركي الأشهر تشتهر المدينة بأنها شبابية و السياحة فيها تتسم بالحرية لها بيوت بيضاء منحوتة داخل الجبال الخضراء تتميز بالمياه الصافية النقية التي تستطيع رؤية ملامحك فيها بشكل معكوس تم تسمية المدينة باسم المدينة التي لا تنام بسبب وجود المتاجر بها 24 ساعة ،
يمكن للسائح التجول في ارجاء المدينة التاريخية والمبيت بالفنادق المتواجدة على البحر او في الفنادق المتواجدة بمركز المدينة تمتلك المدينة سوق سياحي فاخر يفضله السياح من جميع انحاء العالم بالإضافة إلى المطاعم الراقية التي تقدم الطعام التركي التقليدي والشعبي والأطعمة التركية العالمية تعرف المدينة باسم لؤلؤة تركيا .

اين تقع بودروم ؟

تقع بودروم في الريفيرا التركية ؛ أي الجنوب الغربي من دولة تركيا تحديداً على الساحل الجنوبي لشبه جزيرة بودروم ، عند مدخل خليج جوكوفا الذي يقع في بحر إيجه . و تقع في المنطقة المقابلة لجزيرة خيوس اليونانية . تبعد المدينة 270كم إلى الجنوب من مدينة ازمير ، وتبعد عن العاصمة التركية اسطنبول مسافة 900كم ،
و يفصلها عن مطار ميلز الذي يقع في شمالها 300كم ، وهو المطار الذي يربطها ببقيّة دول العالم . المناخ تتمتع المدينة بمناخ البحر الأبيض المتوسط الذي يتميز بصيف دافئ وشتاء مُعتدل . شهر يوليو هو أكثر أشهر السنة ارتفاع في الحرارة .

اهم الاماكن السياحية في بودروم

ضريح موسولوس

ضريح موسولوس هو أحد عجائب الدنيا السبع القديمة، بنته الملكة آرتميس تخليد لذكرى زوجها الملك موسولوس عام 353 قبل الميلاد . دُمر الضريح بهزة أرضية ضربته ، واستخدمت حجارته لبناء قلعة لاحقاً .

بوابة ميندوس

بوابة ميندوس هي احدى البوابتين اللتين كانتا تستخدما كبوابة لمدينة هاليكارناسوس قديما ، وكانت تتصل بسور المدينة . احتوت هذه البوابة على ثلاثة أبراج ، دُمر أحدهما ، وما زال برجين قائمين حتى الآن . يتألف بناء البرجين من أحجار مربعة كبيرة جدا .

مدرج بودروم

مدرج بودروم يعود هذا المدرج إلى القرن الرابع الميلادي ، الى العصر الهلنستي تحديدا ، يتكون من منصة ، و مكان للأوركسترا ، ومقاعد لجلوس الجمهور ، تتسع لأكثر من 13,000 شخص .

قلعة بودروم

تسمى ايضا قلعة القديس بطرس : قلعة تاريخية بناها فرسان رودس في القرن الخامس عشر الميلادي باستخدام بقايا الحجارة والصخور من ضريح موسولوس . استخدمت القلعة لعدة أغراض خلال القرون الماضية ، فكانت سجنا ، و مستشفىً ، ومسجداً . أما اليوم فهي متحف تاريخي .

اهم فنادق بودروم

فندق كمبنسكي بودروم

فندق يتمتع بموقع هادئ مع اطلالة رائعة على خليج غوكوفا في بودروم . يوفر غرف راقية ذات شرفات خاصة ومسابح ومطاعم مطلة على البحر ، يبعد 10 دقائق بالسيارة عن قلعة بودروم الرائعة .

فندق ريكسوس بريميوم بودروم

من منتجعات بودروم الجميلة يبعد نصف ساعة بالسيارة عن مطار بودروم ، يضم مسابح ومركز صحي متكامل و ملاعب رياضية ويوفر غرف فخمة ومريحة باطلالات رائعة .

منتجع فيرا ميرامار

يقع على الواجهة البحرية مباشرة ويضم شاطئ خاص وغرف فاخرة ذات اطلالات مميزة على البحر او الحديقة ، يبعد حوالي 2كم عن مركز المدينة ، يعتبر من اهم منتجعات مدينة بودروم تركيا .

فندق مارينا فيستا

فبه غرف واسعة ذات شرفات تطلة على حديقة الفندق والمسبح بالاضافة إلى مطعم مميز على السطح مع اطلالة على مرسى بودروم ، يبعد عن طواحين بودروم حوالي 20 دقيقة مشيا على الاقدام .

فندق اسمين بودروم

فندق ذو 3 نجوم في قلب مدينة بودروم حيث يبعد عن قلعة بودروم 300 متر فقط ، يوفر غرف عصرية مريحة ومسبح خارجي وحمام تركي تقليدي .

من مطاعم بودروم

مطعم melengec

من اشهر مطاعم المأكولات البحرية في المدينة يمكن للسائح ان يستمتع بتناول أشهى المقبلات قبل أن يتم تقديم طبق السمك الرئيسي ، الخدمة فى المطعم ذات جودة عالية لذلك قائمة الأسعار مرتفعة مقارنة مع مطاعم أخرى .

مطعم Nazik Ana

يقدم هذا المطعم الأطباق التركية التقليدية الباردة والساخنة ، قائمة الطعام في مطعم Nazik Ana غنية بالوجبات الشهية و خصوصا الكباب و الكفتة .

مطعم Urfa Diyarı

يقدم المطعم اللحم بعجين و الفطيرة التركية Pide بأسعار معقولة .

مطعم Berk Balik

يقع على كورنيش الشاطئ مباشرة و هو مطعم متخصص في وجبات السمك الطازج اسعاره معقولة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى