الحمل والولادة

الاكلات الممنوعة للحامل

ما هي أهم الاكلات الممنوعة للحامل ؟

الاكلات الممنوعة للحامل ، إن فترة الحمل هي تلك الفترة التي يجب أن تكون المتابعة بها دورية يوما بعد الآخر ، حيث هناك العديد من الأكلات والأدوية التي ينصح الطبيب بتناولها ، بينما هناك البعض من الأكلات أو الأدوية تعد الحامل ممنوعة منهم بشكل كامل ، ننشر لكم اليوم قائمة توضح أهم الأطعمة الممنوعة أثناء فترة الحمل .

ما هي أهم الاكلات الممنوعة للحامل ؟

الاكلات الممنوعة للحامل
الاكلات الممنوعة للحامل

قائمة بأسماء الاكلات الممنوعة للحامل

– جميع الأطعمة الحارة والأطعمة المسبكة والتي بها كميات كبيرة من الدهون هي ممنوعة ، بالإضافة إلى الأكلات التي بها كميات كبيرة من الملح .
– كما يجب البعد الكامل عن جميع المشروبات الغازية والمشروبات التي بها كميات كبيرة من الكافيين ، كما لا يجب تناول الكحول أو المخدرات والبعد عن التدخين .
– جميع الأسماك النيئة والأسماك الغير مطبوخة أيضا ممنوعة في الحمل ، وذلك مثل السوشي والمحار بالإضافة إلى الملوحة والفسيخ ، وأيضا الرنجة فكل تلك الأكلات تمثل خطر كبير على القلب وصحة كلاً من الحامل والجنين ، وعلى الرغم من ذلك فهناك بعض من أنواع السمك التي يمكن أن يتم تناولها في الحمل مثل البلطي والجمبري والسلمون والبوري والمرجان ، كما يجب البعد عن مختلف الأنواع التي تحتوي على نسب عالية من الزئبق والتي تتمثل في أسماك أبو سيف وأسماك القرش والماكريل .
– كما يجب البعد عن تناول الكبدة بجميع أنواعها في الحمل ، وبالأخص في الثلاثة شهور الأولى ، وذلك وإن كانت الكبدة بلدي فأيضا هي مضرة على بصحة الحامل .

تعرف على أهم الأعشاب المحظورة وقت الحمل

– حيث أن أغلب الأعشاب من المفترض ألا يتم تناولها في فترات الحمل ، وذلك على سبيل المثال مثل البقدونس والشبت والقرفة والزعتر والنعناع والقرفة .
– ذلك لأن جميع الأعشاب السابق ذكرها هي أعشاب منشطة للرحم ، وبالتالي فلا ينصح بتناولها ، كما لا ينصح بتناول الأطباق الخاصة بالسلطة المعلبة ، وذلك تجنب للبكتيريا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى