الحمل والولادة

اعراض الحمل بتوام فى الشهر الاول

أبرز اعراض الحمل بتوام فى الشهر الاول

اعراض الحمل بتوام فى الشهر الاول ، تعد مرحلة الحمل من المراحل الفريدة من نوعها في حياة المرأة ، جيث تحدث فيها العديد من التغيرات الكبيرة ليس فقط في شكل الجسم بل في المشاعر ، وتحدث تلك التغيرات نتيجة إفراز العديد من أنواع الهرمونات في الجسم ؛ وذلك استعداداً لقدوم الجنين في الرحم ، ومن أهم تلك الهرمونات هرمونا الإستروجين والبروجسترون حيث انهما المسؤلان عن أغلب التغيرات التي تحدث للحامل ، وفي هذا المقال نقدم لكم نحن محرري موقع ” ابجديه ” اعراض الحمل بتوام فى الشهر الاول بالتفصيل .

اعراض الحمل بتوام فى الشهر الاول

اعراض الحمل بتوام فى الشهر الاول
اعراض الحمل بتوام فى الشهر الاول

اقرأ أيضاً :
الحامل بتوأم متى تحس بحركة الجنين .
علامات الحمل بتوأم في الشهر الثاني .

تابعونا على صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أبرز اعراض الحمل بتوام فى الشهر الاول

عندما يحدث الحمل تظهر العديد من الأعراض المبكرة والتي قد تشير إلى حدوث حمل ، ومع ذلك يجب الأنتباه لتلك الأعراض لأن بعضها قد يكون بسبب بعض المشاكل الصحية وليس الحمل ، لذلك بعد إجراء فحص الحمل تظهر بعض التغيرات وتظهر أيضاً اعراض الحمل بتوام فى الشهر الاول والتي يعد أبرزها الأتي :

اعراض الحمل بتوام فى الشهر الاول
اعراض الحمل بتوام فى الشهر الاول

غياب الحيض : تعرف أيضاً باسم الدورة الشهرية فإذا مر أسبوع على موعدها فمن المتوقع أن تكون المرأة حامل ، مع ذلك يجب مرعاة أن كان الحيض منتظم أم لا عند المرأة من البداية .
الشعور بالتعب والإعياء : يصاحب الحمل في الشهر الأول الشعور بالتعب والإعياء ؛ وذلك بسبب أرتفاع مستويات هرمون البروجستيرون مما يعمل على الشعور بالإرهاق والنعاس .
ألم وانتفاخ في الثدي بصورة ملحوظة : تحدث العديد من التغيرات الهرمونية في الحمل والتي تجعل الثديين في المرأة حسساين لأقل شيء ، ولكن يختفي هذا الشعور بعد ان يعتاد الجسم على تلك التغيرات وتعد تلك النقطة من أبرز اعراض الحمل بتوام فى الشهر الاول .
الغثيان المستمر : يحدث الغثيان مع تقيؤ أو بدون في الفترة الصباحية ، وقد يصيب المرأة في أي وقت من الأوقات وغالباً ما يكون في أواخر الشهر الأول من الحمل .

وتعد تلك أبرز اعراض الحمل ، نرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى