العناية بالطفل

نوم الطفل في الشهر الثالث

عدد ساعات نوم الطفل في الشهر الثالث

نوم الطفل في الشهر الثالث ، العديد من الأمهات تبحث دائماً للتعرف على عدد الساعات المناسبة والكافية للطفل في كل مرحلة ، وها هنا رضيعك قد بلغ الشهر الثالث من عمره فما هي عدد ساعات نوم الطفل في الشهر الثالث ، نتعرف اليوم من خلال موقع ” ابجديه ” على عدد ساعات نوم الطفل في الشهر الثالث ، فتابعونا .

نوم الطفل في الشهر الثالث

نوم الطفل في الشهر الثالث
نوم الطفل في الشهر الثالث

اقرأ أيضاً :
اضطرابات النوم عند الاطفال الرضع .
نوم الطفل في عمر السنة .
تنظيم نوم الاطفال .
عدم نوم الرضيع .
كيف انظم نوم طفلي الرضيع .

عدد ساعات نوم الطفل في الشهر الثالث

عدد ساعات نوم الطفل في الشهر الثالث
عدد ساعات نوم الطفل في الشهر الثالث

تبلغ عدد ساعات نوم الطفل في الشهر الثالث 15 ساعة يومياً مقطعة ، ينام الرضيع عشرة ساعات ليلاً ، وينام ساعتين إلى ثلاث ساعات خلل النهار ، ونلاحظ أن نوم الرضيع عميق ولكن ليس كالطفل حديثي الولادة ، فكلما زاد عمر الطفل قلت عدد ساعات نومه ، حيث أن الطفل حديث الولادة ينام خلال الشهر الأول من 16 ساعة وحتى 18 ساعة باليوم وقد تصل عدد الساعات إلى 20 ساعة في بعض الحالات .

لقد اكد بعض الخبراء والأطباء على وضعية نوم الطفل ، لأن لها تأثير كبير على استمتاع الطفل بنوم هادئ ومستقر خلال الشهر الثالث ، وعلى الأم تجنب نوم رضيعها على بطنه فهي ليست كما يعتقد البعض ” أن نوم الطفل الرضيع على بطنه هو من أفضل وضعيات النوم ” ، حيث يسبب النوم على البطن الكثير من المخاطر على صحة الرضيع وخاصة وهو بالشهور الأولى من عمره ، ولكن يفضل أن ينام الطفل مستلقي على ظهره .

ننصحك سيدتي عند بلوغ طفلك الشهر الثالث أن تقومي بايقاظه يومياً بكل صبح حتى يحاول ان يتعرف على ساعات النوم والفرق بينها وبين الليل ، كما يفضل إعطاء الرضيع حمام دافئ قبل الخلود إلى النوم من أجل مساعدته على نوم عميق ومستقر خلال المساء .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

وصلنا إلى نهاية مقالنا ، نتمنى أن تقوموا بمتابعتنا من خلال قسم ” العناية بالطفل ” للتعرف على جميع مايلزم الطفل خلال المرحلة الأولى من عمره .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى