العناية بالطفل

عدم نوم الرضيع

أسباب عدم نوم الرضيع خلال الليل

عدم نوم الرضيع ، مما لا شك فيه أن معظم الأمهات ليس لديها الخبرة الكافية في كيفية التعامل من الأطفال الرضع وخاصة الأمهات اللاتى لم ينجبن من قبل ، لذلك نقوم نحن فريق عمل موقع ” ابجديه ” بتوفير مقالات هامة من أجل مساعدة الأمهات الجديد في تعلم كيفية الاهتمام ورعاية الرضع وخاصةً خلال الشهور الأولى من أعمارهم ، توجد شكوى واحدة تقوم بها جميع الأمهات وهي ” عدم نوم الرضيع خلال الليل ” ، لذلك ننشر لكم الآن ملف كامل بالتفاصيل يوضح أسباب عدم نوم الرضيع خلال الليل .

عدم نوم الرضيع

عدم نوم الرضيع
عدم نوم الرضيع

اقرأ ايضاً :
كم ساعة ينام الطفل حديث الولادة .
طفلي ينام كثيرا هل هذا طبيعي .
قلة نوم الاطفال الرضع .
كم ساعة ينام الطفل حديث الولادة .
اسباب النوم الكثير عند الاطفال .

كيف انظم نوم طفلي الرضيع .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ما هي أسباب عدم نوم الرضيع خلال الليل ؟

أسباب عدم نوم الرضيع خلال الليل
أسباب عدم نوم الرضيع خلال الليل

– قد يسبب نوم الطفل الرضيع على بطنه قلق شديد للرضيع بسبب عدم استطاعته على التنفس الجيد ، فيقلق الرضيع ولا يستطيع إستكمال نومه بشكل طبيعي .
– عند قيام الأم بتدليل الرضيع والتحدث إليه واللعب معه قبل النوم مباشرة يجعل نومه غير مستقر وذلك يرجع إلى أن هذه التصرفات تزيد من نشاط الجهاز العصبي للرضيع مما يجعله يقلق ولا يفضل أن ينام .
– نوم عدد ساعات طويلة خلال فترة النهار ، يجعل الطفل يشعر بالأرق واضطراب في النوم ، فلا يستطيع أن ينام ليلاً .
– عندما يصاب الرضيع ببعض الأمراض مثل آلام في الأذن أو الحلق أو كثرة الغازات والانتفاخات جميع هذه الأمراض قد تجهلها الأم ولكنها شيء أساسي في رفض الطفل النوم ليلاً .
– إذا كانت غرفة الرضيع بها أصوات مرتفعة أو إضاءة عالية هذا يعد من الأسباب الرئيسية في عدم نوم الرضيع ، فيرجي تهيئة جميع ما يحيط بالرضيع للنوم .

وفي نهاية مقالنا يجب أن تعلمي سيدتي أنه من الطبيعي ألا ينتظم نوم الطفل الرضيع إلا بعد مرور 6 أسابيع على الأقل ، فهذا أمر طبيعي سيدتي ويجب عليكِ الصبر حتى تمر هذه المرحلة وتقومي بعد ذلك بتنظيم عدد ساعات نوم رضيعك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى