العناية بالطفل

كيف انظم نوم طفلي الرضيع

كيف انظم نوم طفلي الرضيع خلال الشهور الأولى من عمره ؟

كيف انظم نوم طفلي الرضيع ، خلال الشهور الأولى لعمر الطفل الرضيع تحتار معظم الأمهات في كيفية تنظيم نومها ونوم المولود ، حيث ينام الرضع بالشهور الأولى ما يقرب من 16 ساعة منفصلة وأحيانا تزداد عدد الساعات على مدار اليوم لتصل إلى 18 ساعة يومياً ، ولكن عندما يكبر الطفل ليصل إلى الشهر الرابع تستطيع الأم أن تحاول مع طفلها الرضيع أن تقوم بتنظيم نومه ، نوفر لكم اليوم متابعينا ملف كامل يوضح ” كيف انظم نوم طفلي الرضيع خلال الشهور الأولى من عمره ؟ ” .

كيف انظم نوم طفلي الرضيع

كيف انظم نوم طفلي الرضيع
كيف انظم نوم طفلي الرضيع

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

كيف انظم نوم طفلي الرضيع خلال الشهور الأولى من عمره ؟

كيف انظم نوم طفلي الرضيع
كيف انظم نوم طفلي الرضيع

إن اضطراب النوم عند الأطفال الرضع من الأمور المنتشرة بين الرضع خلال الشهور الأولى ، ولكن تبدأ الأم مع الطفل الرضيع تدريجياً من أجل تنظيم نومه حتى ينام أكبر فترة ممكنة أثناء الليل ويستيقظ خلال النهار من أجل الرضاعة واللعب والاستحمام ، قومي سيدتي باتباع هذه النقاط المختصرة التالية من أجل الإجابة على هذا الاستفسار ” كيف انظم نوم طفلي الرضيع خلال الشهور الأولى من عمره ؟ ” :

– عندما يصبح عمر الطفل الرضيع أربعة أشهر هنا تستطيعي تنظيم النوم ، حيث يستطيع الآن رضيعك بالتمييز بين الليل والنهار ، ساعديه أيضاً في ذلك ، حيث أن أثناء النهار قومي بإزالة الستائر حتى تدخل أشعة الشمس إلى المنزل ليرى طفلك أن هذا النهار ، ولكن أثناء الليل قومي بإسدال الستائر و إضاءة ضوء خافت جداً حتى يستعد الرضيع للنوم .

– وقت استيقاظه من النوم يتم تبديل الملابس ، حتى يتعلم رضيعك أن هذا يوم جديد بملابس جديدة ، وعندما يحل المساء ويأتي وقت النوم قومي بتغيير ملابس النهار بملابس مريحة للنوم وبذلك يعتاد طفلك أن هذا وقت النوم والاسترخاء .

– قومي بالتحدث واللعب مع رضيعك أثناء النهار ، وعندما يأتي الليل توقفي عن الحديث واللعب والأضواء العالية والأصوات والضوضاء ، حتى يتأقلم الرضيع ويعرف أن هذا وقت النوم .

اقرأ أيضاً :
كم ساعة ينام الطفل حديث الولادة .

وصلنا لنهاية مقالنا ” كيف انظم نوم طفلي الرضيع ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى