العناية بالطفل

نوم الرضيع على بطنه

خطورة نوم الرضيع على بطنه

نوم الرضيع على بطنه ، لقد أثبتت الدراسات العلمية مؤخراً أن نوم الرضيع على بطنه أمر في غاية الخطورة على صحة الرضيع وسلامته والتي قد تؤدي إلى الوفاة ، حيث يعتقد العديد من الأمهات أن النوم على البطن للطفل هو أفضل وضعيات النوم له وذلك من أجل تخليصه وعلاجه من المغص والانتفاخات وخروج الغازات ، ولكن يقوم فريق عمل موقع ” ابجديه ” بنشر ملف كامل يوضح ” خطورة نوم الرضيع على بطنه ” ، فتابعونا الآن زوارنا الكرام من خلال قسم ” العناية بالطفل ” .

نوم الرضيع على بطنه

نوم الرضيع على بطنه
نوم الرضيع على بطنه

أقرأ أيضاً :
عدد ساعات النوم الصحي حسب العمر .
متى يجلس الطفل الرضيع .
حليب المراعي للاطفال .
فوائد الحلبة للاطفال .
طعام الطفل في الشهر السادس من العمر .
مراحل تطور الطفل بعد الولادة .

خطورة نوم الرضيع على بطنه

خطورة نوم الرضيع على بطنه
خطورة نوم الرضيع على بطنه

ننشر أخطار نوم الطفل الرضيع على بطنه :

– متلازمة الموت المفاجئ : قد يتعرض الطفل الرضيع إلى متلازمة الموت المفاجئ أثناء نومه على بطنه ، لأن النوم على البطن يساعد في اختناق المولود وخاصة في الشهور الأولى من عمر الطفل لأنه لا يستطيع التحكم في رأسه ولا التقلب والتحرك من وضعه .

– تعرض الرضيع للخطر : عندما ينام الطفل الرضيع حديثي الولادة على بطنه فأنه يقوم بشكل لا إرادي بالضغط على قلبه ورئتيه ، فيتعرض الطفل للخطر مما قد يؤدي إلى الوفاة على الفور .

– تعرض الطفل للتسمم ثم إلى الوفاة : النوم على بطن الرضيع يؤدي إلى ما يسمى ” إعادة التنفس ” ، حيث يقوم الرضيع في ذلك الوقت باستنشاق زفيره مرة أخرى وهو عبارة عن ثاني أكسيد الكربون السام ، فيتسمم الطفل ويؤدي ذلك إلى وفاة الطفل الرضيع .

وفي نهاية مقالنا هذا ننصحك سيدتي بالقيام بوضع طفلك الرضيع أثناء النوم على ظهره مع محاولة إمالة الرأس على الجانب الأيمن أو الجانب الأيسر وخاصة في خلال السنة الأولى من عمره .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

لقد انتهينا الآن من  مقالنا ” نوم الرضيع على بطنه ” ، تابعونا يومياً من خلال قسم ” العناية بالطفل ” للتعرف على أساسيات التربية السليمة للرضع لتشمل التغذية والنظافة ورعاية الطفل وكيفية الاهتمام به .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى