رمضان

نظام غذائي صحي في رمضان

بالخطوات تعلم أفضل نظام غذائي صحي في رمضان

نظام غذائي صحي في رمضان ، إن التراكمات الدهنية أصبحت مرض العصر ، وما ينتج عنها من تكاسل وثقل وخمول ، فمنهم من بدأ يتجة وجهه صحية صحيحة خوفا على صحته وتعرضه للأمراض ، وبالإرادة والعزيمة سيتمكن من التخلص من ذلك العبأ الذي يطارده لكي يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي ويتخذ من الشهر الفضيل الفرصة لإتباع أقوى نظام لتناول أفضل الغذاء الصحي خلال شهر رمضان الكريم .

بالخطوات تعلم أفضل نظام غذائي صحي في رمضان

نظام غذائي صحي في رمضان
نظام غذائي صحي في رمضان

نظام غذائي صحي في رمضان مفعوله سحري

– يبدأ بشق ريقه بعدد ثمرة أو ثمريتن بالكثير ثم تناول كوبا كبيرا من الماء على ألا يكون مثلجا قدر المستطاع .
– يذهب لراحة جسدة وعقله حيث صلاه المغرب كما كان يفعل الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم .
– بعد المغرب يقوم بتناول حساء من الشوفان لنتائجة المذهله في تخفيف الوزن مع تناول قطعة واحدة من اللحم المسلوق أو إستيك اللحم المشوي مع ملعقتان فقط طعام كبيرة من الأرز مع الخس لإحتوائه على الألياف الغنية والتي تشعر الفرد منا بحالة من الشبع وتجديد السوائل بالجسم .
– يذهب حيث صلاة التروايح والعودة سيرا على قدمية ويتمشي في عودتة من ساعة إلى ساعتين في رفقة أقرانه ، حتى لا يشعر بالملل فهي رياضة محببة للجسم .
– بعد العودة من الصلاة يمكن أن يتناول واحدة من ثمر التفاح لتجديد الرطوبة بالجسم أو شريحتين من البطيخ .

تعرف على أفضل وصفة للسحور الصحي وأهم النصائح والتعليمات

– في السحور يتناول واحدة فقط من البيض وما بها من بروتينات غنية تجعله لا يشعر بالجوع ، مع التوست ، و3 ملاعق من الفول ، بإضفاء ملعقة واحدة صغيرة من زيت الزيتون أو عدمه أفضل مع ملعقة كبيرة من الجبنة القريش لفوائدها العظيمة للجسم .
– يمكن التنويع في الوجبات والسير على هذه الطريقه يوميا تساعد الجسم على الشعور بالراحة والقدرة على الحركة للصلاة ومواصلة صيام الثلاثون يوما والإجتهاد في العبادة يكون محل تفكيره الأساسي وليس الطعام أو الشراب .
– يمكن إدخال الفواكة المختلفة مع تجنب الموز لتزويده للوزن ، تناول الخضروات بإنواعها مع تجنب الجزر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى