رمضان

الاكل في رمضان

تعلمي كيفية تحضير الاكل في رمضان

الاكل في رمضان ، نحتاج في الشهر الفضيل أن نتقرب من الله دون أن نجد ما يلهينا حتى وإن كان الأمر يتعلق بالطعام والشراب ، على الرغم من كثرة الجلسات العائلية الممتلئة بالأطعمة والحلويات نجد أنفسنا في حيرة شديدة لما نقدمة لمن نحب ونحتاج من الوقت ما يسعفنا لهذ الغرض لذا سنوفر جدول خاص يضم الأكل في رمضان في وجبتي السحور والفطور .

تعلمي كيفية تحضير الاكل في رمضان

الاكل في رمضان
الاكل في رمضان

طرق مبسطة لإعداد الاكل في رمضان

– اللحوم والفراخ والأسماك : يمكن تحضير أطباق خاصة بكل بروتين على حدا بمعنى أن نقوم بغسل اللحم بقليل من الملح ثم سلقها ووضعها في أطباق ووضع الشوربة في أكياس خاصة بالطعام ووضعها بالفريزر ، وكذلك تتبيل الدجاج بحيث يصبح جاهزا للشوي في غضون ساعة فقط أو للسلق حسب ما نرتبة لذلك اليوم ، غسل السمك وتتبيلة ووضعة في أطباق فويل أو أكياس وإخراجة للقلي أو الشوي مباشرة .
– الجبن : يمكن تخزين الجبن القريش أو الجبن المعرض للهواء في الفريزر كقطع في أكياس وإخراجها قبلها بساعتين وتتناول كأنها طازجة ونفس الأمر بالبارميزان والموتزاريلا .
– الخضار : يمكن أن نقوم بغسل وتقطيع الخضار شرائح بحيث تكون جاهزة على الطبخ مباشرة مثل الكوسا والبطاطس وإخراجها على الطماطم التي سبق تسبيكها من أجل إنجاز وقت كبير ، والكرنب نظرا للوقت الذي يستغرقة يصعب علينا القيام به في أثناء الصيام لذلك نقوم بتقطيعة وسلقة في كمون وملح وعصرة ليمونة مع الماء وتصفيتة جيدا ثم وضعه في أكياس في الفريزر وإخراجة للحشو فقط .

أفضل الأفكار لتحضير الأطعمة مسبقاً لشهر مضان

– الفول : يمكن تدميس الفول وتركه في أكياس مناسبة لوجبة اليوم ، ويتم إخراجه من الثلاجة أو الفريزر قبل موعد السحور ونقوم بتسخينه .
– الفواكه بمختلف أنواعها : يمكن إحضار الفواكه أيا كانت وغسلها وتقطيعها ووضعها في أكياس خاصة بالطعام والشراب ووضعها بالفريزر وإخراجها وقت عملها وضربها مباشرة مع إضافة السكر والماء أو اللبن .
– الليمون : يمكن وضع الليمون الطازج كما هو في الفريزر وإستخراجه قبلها بعشر دقائق ويعصر وكأنه طازجا .
– الثوم : هرس الثوم في أكياس وإخراجه للطبخ مباشرة .
– الخبز : ترك العيش كما هو في كيس بالفريزر وإخرجة قبل تناول الطعام والقيام بتسخينه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى