العناية بالطفل

معدل نوم الرضيع

بالتفصيل معدل نوم الرضيع

معدل نوم الرضيع ، ترغب الكثير من الأمهات في توفير أقصى طرق الراحة للطفل منذ يوم ولادته ، لذلك فتحاول دائماً التعرف على جميع ما يخص الطفل حتى تتوصل إلى الحل الأمثل لكيفية الرعاية والعناية به ، وأن من أكثر ما يسعد الأم والرضيع هو النوم الهادئ والمستقر وخاصة بالشهور الاولى من الولادة ، واليوم ننشر لكم بالجدول معدل نوم الرضيع من خلال قسم ” العناية بالطفل ” ، حيث يسعى دائماً فريق عمل موقع ” ابجديه ” بالسعي في تقديم جميع النصائح والتعليمات الخاصة بكيفية تربية الأطفال منذ سن الطفولة ، فتابعونا .

معدل نوم الرضيع

معدل نوم الرضيع
معدل نوم الرضيع

اقرأ أيضاً :

عدد ساعات نوم الطفل في الشهر الثامن .

عدد ساعات نوم الطفل في الشهر السابع .

عدد ساعات نوم الطفل في الشهر الثاني  .

عدد ساعات نوم الطفل في الشهر التاسع  .

عدد ساعات نوم الطفل في الشهر السادس .

عدد ساعات نوم الطفل في الشهر الرابع .

عدد ساعات نوم الطفل في الشهر الخامس .

عدد ساعات النوم الصحي حسب العمر .

النوم عند الاطفال .

نوم الرضيع .

 

بالتفصيل معدل نوم الرضيع

معدل نوم الرضيع
معدل نوم الرضيع

– إن الأطفال الرضع ينامون مدة تتراوح بين 16 ساعة و 18 ساعة ولكنها متقطعة ، حيث ينام الطفل حديث الولادة وقتاً أطول أثناء فترة النهار عن فترة الليل أو بحسب طبيعية الطفل ، وخلال الثلاثة أشهر من عمر الطفل لا ينتظم نومه مما يسبب التعب والأرق للأم ، حيث أنه أوقات ينام ساعات طويلة متصلة وأحياناً أوقات أقل ، لذلك فإن معدل نوم الرضيع بعد ولادته غير مستقر وغير منتظم .

معدل نوم الرضيع
معدل نوم الرضيع

– وعند بلوغ الرضيع الشهر الرابع فإن نومه ينتظم قليلاً عن ذي قبل ، حيث يحتاج لطفل إلى نوم ثمانية ساعات خلال فترة الليل ، كما ينام مرتين خلال فترة النهار ، وبذلك فإن إجمالي عدد ساعات نوم الرضيع تتراوح بين 9 ساعات إلى 12 ساعة يومياً .
– وعندما ينمو الطفل وأصبح عمره يتراوح بين 6 شهور وحتى 9 شهور ، فإن معدل نومه يومياً يصبح 11 ساعة منها 7 ساعات تقريباً ليلاً ، كما ينام فترتي قيلولة بالنهار بحيث تبلغ عدد ساعتها الواحدة ونصف .
– وعندما يصبح الطفل في عامه الأول فإن معدل نومه يستقر مقارنة بالشهور السابقة ، ويبلغ إجمالي عدد ساعتها حوالي 10 ساعات يومياً ، ليبلغ عدد ساعات النوم في المساء 8 ساعات .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى