العناية بالطفل

جدول تغذية الطفل عمر سنة

بالتفصيل جدول تغذية الطفل عمر سنة

جدول تغذية الطفل عمر سنة ، تحتار العديد من الأمهات في تحديد نوعية الأطعمة والمأكولات التي يجب أن تقدم للأطفال في عمر السنة ، فلا داعي للحيرة حيث يقوم فريق عمل موقع ” ابجديه ” بتوفير مقال مميز يوضح جدول تغذية الطفل عمر سنة من خلال قسم ” العناية بالطفل ” .

جدول تغذية الطفل عمر سنة

جدول تغذية الطفل عمر سنة
جدول تغذية الطفل عمر سنة

أقرأ أيضاً :
تغذية الطفل بعمر السنة .
طعام الطفل بعمر السنة .
غذاء الطفل في عمر السنة .
اكل الاطفال عمر سنة .

بالتفصيل جدول تغذية الطفل عمر سنة

جدول تغذية الطفل عمر سنة
جدول تغذية الطفل عمر سنة

حان الوقت الآن إلى أن تقوم الأم بإطعام أبنائها الأطعمة المهروسة والمطحونة كالشهور السابقة ، تستطيع الأم الآن تقديم الأكلات المقطعة مع توفير ثلاث وجبات صحية يومياً ، نوفر لكم الآن الأطعمة المسموح بها للطفل البالغ عام من خلال القائمة التالية :

– البيض : تستطيع الأم تقديم البيض للطفل البالغ سنة ثلاث مرات في الأسبوع الواحد ، يعد البيض هو أهم أحد المصادر الهامة لإمداد جسم الطفل بالكالسيوم والبروتين .
– اللحوم : يتم تقديم الدجاج واللحوم والأسماك مرة على الأقل في اليوم ، جميع هذه البروتينات هامة لصحة الرضيع حيث يساعد البروتين في تكوين أنسجة الجسم ، كما يساعد في نمو الطفل بشكل سليم وصحي .
– منتجات الألبان : من أكثر الأطعمة المسموح بها للطفل البالغ عام من عمره هو منتجات الألبان والزبادي وأنواع الجبن المختلفة وحليب البقر ، جميع هذه المأكولات هامة لإمداد الجسم بالكالسيوم المفيد لبناء الأسنان والعظام .

جدول تغذية الطفل عمر سنة
جدول تغذية الطفل عمر سنة

– الفواكه : تستطيعي الآن سيدتي تقديم جميع أنواع الفواكه المختلفة للأطفال الرضع والتي تتمثل في ” التفاح – الموز – الكمثرى – الجوافة – الخوخ – المشمش – المانجو – البرتقال – الكانتلوب ” كما تستطيعي الآن تقديم الفراولة للطفل البالغ عام ، للفواكه فوائدة كثيرة للأطفال الرضع والتي تتمثل في بناء الأسنان والعظام ، زيادة ذكاء الطفل ، تقوية الجهاز المناعي وتسهيل الهضم .
– الخضروات : تحتوي الخضروات على الألياف والبوتاسيوم والفيتامينات المختلفة الهامة لبناء جسم الطفل الرضيع ، ومن أهم الخضروات الهامة للطفل البالغ عام هي ” الفاصولياء – البازلاء – البطاطس – القرع العسلي – البطاطا – الكوسة – الجزر ” .

وصلنا لنهاية مقالنا ” جدول تغذية الطفل عمر سنة ” .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى