امتحاناتسؤال وجواب

ما هو الايلتس ielts ؟

ما هو الايلتس ielts ؟ اختبار الآيلتس IELTS هو إختصار ( International English Language Testing System ) وترجمتها ( نظام اختبار اللغة الانجليزية الدولي ) و قد تم تصميم اختبار الايلتس لقياس قدرة الشخص على استخدام اللغة الانجليزية في المجتمعات التي تعتمد اللغة الانجليزية كلغة تواصلٍ ؛ و هناك أكثر من 10000 جامعة ومؤسسة تقبل نتائج اختبار الايلتس في أكثر من 140 دولة على مستوى العالم و هذا الأمر جعل اختبار الايلتس من أكثر اختبارات اللغة الانجليزية شهرة على مستوى العالم حيث يزيد عدد مستخدمي الايلتس عن 2.9 مليون مستخدم سنوياً لأغراض العمل والدراسة .
و امتحان الايلتس ielts مدار من قبل جامعة كامبريدج بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني بالإضافة إلى آي دي پي تعليم استراليا IDP Education Australia المملوكة من قبل 38 جامعة أسترالية .
و يمكن التقدم للامتحان أكثر من مرة حيث أنه في السابق كان يشترط على المتقدم للامتحان أن ينتظر 90 يوم بعد تقديمه للامتحان كي يتقدم له مرة أخرى ثم تم إلغاء هذا الشرط بحيث أصبح بإمكانه التقدم للامتحان بأي وقت يشاء .
يتطلب اختبار مهارات القراءة في امتحان ايلتس العام قراءة مقتطفات من الكتب ، الصحف ، المجلات ، الاعلانات ، كتيبات الشركات و الكتيبات الإرشادية وهي المواد التي يمكن أن يتعرض لها الشخص في بيئة الحياة اليومية في أي بلد تكون اللغة الانجليزية هي لغة الحياة اليومية بها .

انواع اختبار الايلتس ielts

يوجد نوعان لاختبار الآيلتس وهما :

اختبار ايلتس العام IELTS General

اختبار ايلتس العام ، يقيس مدى اتقان اللغة الانجليزية في الحياة اليومية فهو مناسب للأشخاص الذين ينون السفر و الإقامة في بلد يعتمد اللغة الانجليزية اللغة الرسمية أي للراغبين في الحصول على دورات غير أكاديمية أو الراغبين في الحصول على الهجرة .

اختبار ايلتس الأكاديمي IELTS Academic

اختبار الايلتس الأكاديمي، يحدد مستوى المهارة في اللغة الانجليزية، فالإختبار الأكاديمي مناسب لجميع الذين يرغبون بالأغراض الدراسية خصوصا في الجامعات والمراكز البريطانية والأسترالية والدراسات العليا حيث يتم التدريس باللغة الانجليزية

مكونات اختبار الايلتس ielts

ينقسم امتحان ielts إلى 4 أقسام ومدته الزمنية ساعتان و خمس و أربعون دقيقه تتوزع على فترة ممتدة ما بين 3-8 ساعات ويتقدم الممتحن لهذه الأقسام تتابعاً في نفس اليوم و الإقسام هي :

  • القراءة ساعة واحدة
  • الكتابة ساعة واحدة
  • الاستماع 30 دقيقه
  • المحادثة 15 دقيقة

كيفية احتساب العلامات في امتحان الايلتس ielts

العلامة العظمى لامتحان الآيلتس ielts هي 9 درجات أي أعلى علامة ممكنة هي 9 من 9 و العلامة النهائية التي يحصل عليها المتقدم هي المتوسط الحسابي لعلامات الأقسام الأربعة لامتحان ielts حيث أن كل قسم يصحح من 9 درجات وتعطى نتيجة الامنتحان بشكل نهائي بالإضافة لعلامة كل جزء من امتحان ielts .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى