السياحة في المغرب

ماهي المدن السياحية في المغرب

ماهي المدن السياحية في المغرب الشهيرة ؟

ماهي المدن السياحية في المغرب ، تعد من بلاد الجمال و تنفرد بمناظر طبيعية متميزة منها السياحة الرياضية ، السياحة الجبلية ، السياحة الدينية و زيارة المدن العريقة الأصيلة ليكون أفضل مواسم زيارة المغرب للسياحة من شهر مارس إلى شهر مايو ؛ لأن في هذا الوقت يتميز الطقس بالجو المعتدل الدافئ و الأمطار الخفيفة ، كما تكون تكلفة السياحة يومياً في المغرب ما يقرب من 150 إلى 250 دولار قد تزداد حسب رغبة الزائر ، الأجانب الذين يعفون من التأشيرة تكون مدة الإقامة للسياحة 3 شهور أما بالنسبة لغير المعفيين يكون على حسب مدة التأشيرة .

ماهي المدن السياحية في المغرب

ماهي المدن السياحية في المغرب
ماهي المدن السياحية في المغرب

اقرأ أيضاً :
المناطق السياحية في الدار البيضاء المغرب .
شواطئ المغرب السياحية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ماهي المدن السياحية في المغرب الشهيرة ؟

كثيراً ما نسأل أنفسنا ” ماهي المدن السياحية في المغرب ؟ ” .
– السياحة في مدينة طنجة حيث تضم الكثير من المعالم السياحية و منها معلم سياحي وهو القصبة أو قصبة غيلان ، تقع على ضفة وادي الحلق ، كذلك تضم معلم مغارة هرقل يطل على المحيط الأطلسي و من أكبر المغارات الموجودة في إفريقيا تمتد على مسافة 30 كيلو متراً داخل الجبل ، تضم مدينة طنجة متحف الفنون المغربية يرجع تاريخه إلى القرن السابع عشر الميلادي ، كذلك كنيسة القديس أندرو هي فريدة النوع لأنها بنيت على الطراز المعماري الإسلامي و تدل على تبادل الحضارات الثقافية و الدينية ، أيضاً يوجد بها السوق الكبير الذي يحتوي على كل شئ من مطاعم ، مقاهي ، محلات هدايا ، حرف يدوية و متاجر الملابس .

ماهي المدن السياحية في المغرب
ماهي المدن السياحية في المغرب

– ماهي المدن السياحية في المغرب ؟ مدينة الرباط و هي عاصمة المغرب تضم من المعالم السياحية ، موقع الشالة الأثري تكون مدينة صغيرة قديمة تقع على بحر أي رقراق يرجع تاريخها إلى القرن السادس قبل الميلاد ، صومعة حسان الرباط ، قلعة قصبة الوداية تقع عند مصب نهر أبي رقراق ، حديقة حيوانات الرباط تضم أكثر من 1000 حيوان و منها من الأصول الإفريقية ، المتحف الأثري التي يضم آثار يرجع تاريخها إلى عصور ما قبل الرومانية ، ضريح محمد الخامس يقع بحانب صومعة حسان و يضم مقابر للعاهل المغربي و أبناءه الملك الحسن الثاني و الأمير عبد الله ، و السور الموحدي الذي يبلغ طوله 2263 متراً و عرضه 2.5 متراً .

ماهي المدن السياحية في المغرب
ماهي المدن السياحية في المغرب

– ماهي المدن السياحية في المغرب ؟ مدينة فاس التي تضم جامع القرويين من أقدم و أشهر المساجد في المغرب ، متحف دار البطحاء يضم تحف فنية و منتجات من الحرف اليدوية لمحبي التراث المغربي القديم ، متحف الفنون و الحرف الخشبية ، المدرسة البوعنانية و كذلك زاوية مولاي إدريس الذي حكم المغرب ما بين 807 م إلى 828 م .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى