السياحة في المغرب

السياحة في الرباط

جولة صغيرة لمعرفة السياحة في الرباط

السياحة في الرباط ، الرباط هي عاصمة المغرب ، كما أنها من اكبر المدن الموجودة في دولة المغرب، تعتبر الرباط هي صاحبة الرصيد الأكبر من المزارات السياحية التي يقصدها السائحون المتوجهون إلى المغرب بغرض السياحة ، كما تستحوذ مدين الرباط على العديد من الآثار والأسواق ، والمتاجر ، كما يتواجد فيها العديد من الأثآر الرائعة التي يرجع تاريخها إلى القرن السادس قبل الميلاد ، هيا بنا في جولة صغيرة داخل الرباط .

السياحة في الرباط

السياحة في الرباط
السياحة في الرباط

ما هي أجمل الأماكن السياحية في الرباط ؟

تعتمد السياحة في الرباط ، على المزارات الأثرية التي تحتضنها الرباط، فقد يتواجد العديد من المزارات السياحية التي يعبق التاريخ بذكرها على مر العصور هيا بنا نتجول داخل المدينة الساحرة الرباط .

اقرأ أيضا :
مناطق المغرب السياحيه .
اجمل المدن المغربية السياحية .
 الاماكن السياحية في المغرب .
اماكن سياحية في المغرب .

اشترك في صفحتنا https://www.facebook.com/abjadih

نهر أبو رقراق

يتواجد نهر أبو رقراق في وسط مدينة الرباط ، حيث تطل علي ضفافه أجمل الفنادق الفاخرة، التي يقطن بها السائحون، نهر أبو رقراق هو من أفضل الأماكن المثالية للسكن لرؤية جمال مدينة الرباط كما انه بسبب موقعه في الرباط يعد أفضل الأماكن للسكن حيث يكون السائح بالقرب من المزارات السياحية التي يود أن يزورها .

السياحة في الرباط
السياحة في الرباط

مدينة شالة الأثرية

من أهم معالم السياحة في الرباط ، هو أن تزور مدينة شالة الأثرية ، فهي تمتاز بوجودها بجوار نهر أبو رقراق ، كما أنها من المدن الأثرية القديمة التي يرجع تاريخها إلى قبل القرن السادس من الميلاد ، وهي من معالم السياحة في الرباط الهامة التي يقصدها السائح ، تحتضن شالة الأثرية العديد من الحمامات الأثرية القديمة ، كما تضم المعبد اليهودي الرئيسي .

ضريح محمد الخامس

يتواجد ضريح محمد الخامس ، بجوار صومعة حسان بالرباط ، وهو ضريح يضم جثامين الملك المغربي وأبناؤه الملك الحسن الثاني وسمو الأمير عبد الله ، ومن براعه التصميم الهندسي للضريح جعل من معالم السياحة في الرباط .

حديقة الحيوانات بالرباط

تعد حديثة الحيوانات بالرباط ، مقصدا أساسيا في برامج السياحة في الرباط، حيث يجتمع بين أسواراها العديد من الحيوانات المختلفة التي قد تصل إلى ألف نوع مختلف من الحيوانات التي تعود أصولها إلى أفريفيا ، كما تحتضن حديقة الحيوانات الأماكن المخصصة للراحة والاستمتاع بالمكان من خلال اجمل المطاعم المغربية ومحالات الهاديا التذكارية .

المتحف الأثري

بعد المتحف الأثري بمدينة الرباط ، من اهم المعالم السياحية في الرباط ، كما انه يوجد بداخل هذا المتحف العديد من التحف الأثرية المتنوعة ، كما انه يضم مجموعه كبيرة من الآثار التي يرجع تاريخها إلى قبل الإسلام، مما يجعل هذا المتحف من اهم مقاصد السياحة في الرباط ، يوجد فيه العديد من الآثار التي يرجع تاريخا إلى ما قبل العصر الروماني والمنحوتات البرونزية والعديد من المنحوتات للكائنات التي عثر عليها المستكشفون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى