السياحة في المغرب

المناطق السياحية في الدار البيضاء المغرب

أهم المناطق السياحية في الدار البيضاء المغرب

المناطق السياحية في الدار البيضاء المغرب ، تعتبر الدار البيضاء من أكبر مدن المغرب وأيضاً أجملها ، كما تسمى أيضاً كازابلانكا ، تمتاز المدينة بتنوع الثقافات بين القديم والحديث وتجد مثال على ذلك في مبانيها القديمة المنخفضة والحديثة الشاهقة ، تكثُر بها المنازل ذات اللون الأبيض ، علاوة على ذلك فهي تطل على المحيط الأطلسي مما يجعلها من أهم الأماكن السياحية في المغرب ، وفيما يلي نستعرض سوياً أهم المناطق السياحية في الدار البيضاء المغرب .

المناطق السياحية في الدار البيضاء المغرب

المناطق السياحية في الدار البيضاء المغرب
المناطق السياحية في الدار البيضاء المغرب

ما هي المناطق السياحية في الدار البيضاء المغرب ؟

توجد في الدار البيضاء العديد من المناطق السياحية التي ينبغي عليك زيارتها عند تواجدك في المغرب ، نعرض أهمها كما يلي :
مسجد الحسن الثاني
نبدأ جولتنا في مدينة الدار البيضاء بمسجد الحسن الثاني الذي يطل على شاطئ المحيط الأطلسي ، يقع المسجد بالقرب من المدينة القديمة ، ويعتبر المسجد من أكبر المساجد في المغرب ومن أشهر المناطق السياحية في الدار البيضاء والمغرب ، ويستوعب المسجد نحو 25 الف مصلي في الأوقات غير الرمضانية ، أما في رمضان فيتعدى 100 الف مصلي .

المناطق السياحية في الدار البيضاء المغرب
المناطق السياحية في الدار البيضاء المغرب

المدينة القديمة
اذا كنت من محبي التاريخ اذن فعليك بزيارة المدينة القديمة التي تقع بالقرب من الميناء ، فهي من أشهر المناطق السياحية والتاريخية في الدار البيضاء لما تحتويه من اماكن تاريخية قديمة ، كما يحيط بالمدينة أسوار ذات أبواب كبيرة ، يُعد من أشهرها باب مراكش ، ستستمتع كثيراً بالتنزه في الشوارع الضيقة التي تشبه المتاهات والتي تمتلئ بها المدينة .

اقرأ أيضاً :
أماكن سياحية في مراكش .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

حديقة الجامعة العربية
تُعد حديقة الجامعة العربية من أشهر المناطق السياحية في الدار البيضاء المغرب ، تتميز بكثرة النباتات بها وأيضاً بها العديد من المقاهي والمطاعم ، ستستمع كثيراً عند التجول داخلها ، فهي قريبة من بعض الأماكن الحيوية في الدار البيضاء .
كورنيش الدار البيضاء
كأي بلد تطل على بحر أو محيط ، تجد في الدار البيضاء كورنيش على ساحل المحيط الأطلسي يمتد الكورنيش من أمام مسجد الحسن الثاني وحتى منارة العنق ، حتماً ستشعر بالاسترخاء عند التجول عليه ويمكن الجلوس قليلاً عند أحد المطاعم أو المقاهي للاستمتاع بالمنظر الرائع مما يجعل الكورنيش أحد أهم المناطق السياحية في الدار البيضاء المغرب .
ميدان محمد الخامس
يقع ميدان محمد الخامس وسط الدار البيضاء ويعتبر من أكثر المناطق السياحية في الدار البيضاء المغرب شهرة وذلك بسبب توافد السائحين عليه من كل بقاع الأرض ، ويتميز بكثرة تواجد طيور الحمام على أرضية الميدان ، مما يجعله من المناطق السياحية الرائعة لالتقاط الصور التذكارية .

وبذلك نكون قد استعرضنا معاً من خلال موقع أبجدية أهم المناطق السياحية في الدار البيضاء المغرب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى