السياحة في المغرب

السياحة في المغرب المسافرون العرب

اماكن السياحة في المغرب المسافرون العرب

السياحة في المغرب المسافرون العرب ، تعتبر المغرب واحدة من أشهر بلاد العالم السياحية ، اذ تتنوع فيها السياحة نظراً لطبيعة المغرب الجغرافية والتاريخية حيث تحتوي على العديد من الصحاري بالإضافة لإطلالها على البحر الأبيض المتوسط والمحيط الاطلنطي ، وتحتوي على العديد من الأماكن التاريخية القديمة حيث كانت عاصمة الامبراطورية الأندلسية قديماً ، تتميز المغرب باحتوائها على العديد من المنازل والشوارع ذات طابع خاص والوان مبهجة تجعلك تشعر بالهدوء عند التجول خلالها ، وفيما يلي نستعرض أهم أماكن السياحة في المغرب المسافرون العرب .

السياحة في المغرب المسافرون العرب

السياحة في المغرب المسافرون العرب
السياحة في المغرب المسافرون العرب

اهم اماكن السياحة في المغرب المسافرون العرب

تحتوي المغرب على العديد من الأماكن السياحية التي جعلتها مقصداً للملايين من الزوار سنوياً ، لعل أهمها ما يلي :

المدينة القديمة
تقع في مدينة الدار البيضاء ، وهي من أكثر مناطق السياحة في المغرب المسافرون العرب شهرة ، حيث أنها واحدة من أهم الاماكن التاريخية في المغرب حيث تحتوي على العديد من الاَثار والأحياء والمساجد القديمة .

القبة المرابطية
تقع القبة المرابطية في مراكش ويعود تاريخ بنائها الى القرن الحادي عشر وهي من أقدم وأهم معالم المغرب ، تتميز القبة بجمال عمارتها وتصميمها ، تم بنائها خصيصاً لتكون مكان للوضوء حيث أنها مرتبطة بمسجد بن يوسف ، تمتاز القبة المرابطية بأنها محافظة على جمال عمارتها حتى الاَن ، لذلك تعتبر من أهم اماكن السياحة في المغرب المسافرون العرب .

اقرأ أيضاً :
مدن المغرب السياحية .
المناطق السياحية في مراكش .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

قلعة قصبة الوداية
توجد القلعة في مدينة الرباط، وقد كانت قديماً حصناً منيعاً ، تحتوي على العديد من المباني والمزارات ، ومن أجمل المشاهد التي تراها عند الصعود أعلى القلعة المنظر الرائع لشواطئ المحيط والنهر حيث أن القلعة تطل على المحيط الاطلنطي ونهر ابي رقراق مباشرة ، يوجد بداخل القلعة متحف تم بنائه في القرن السابع عشر يحتوي على العديد من التحف المغربية التي تعود للعصور القديمة ، لذلك تعتبر من أشهر مناطق السياحة في المغرب المسافرون العرب .

مغارة هرقل
تعتبر مغارة هرقل التي تقع في طنجة واحدة من أهم أماكن السياحة في المغرب المسافرون العرب ، حيث أنها تعتبر من أكبر المغارات الموجودة في العالم مما جعلها قبلة للاَلاف من السياح من كل أنحاء العالم حيث تدور حولها العديد من الأساطير التي تجذب الزوار لزيارتها ، والجدير بالذكر أن المغارة تتمتع بموقع فريد من خلال اطلالها على المحيط الاطلنطي من ناحية ومضيق جبل طارق من ناحية أخرى .

مسجد القرويين
تفتخر مدينة فاس باحتوائها على جامع القرويين حيث يُعد واحداً من أشهر وأقدم المعالم الاسلامية الموجودة في المغرب ، تم بنائه في منتصف القرن التاسع الميلادي ، يحتوي المسجد على ما يقارب من 17 باب ، كما أن تصميمه المعماري مميز جداً تلاحظه عند مشاهدتك للزخارف الموجودة عليه والنقوش القراَنية على جدرانه ، لذلك يعتبر واحداً من أهم وأشهر أماكن السياحة في المغرب المسافرون العرب .

السياحة في المغرب المسافرون العرب
السياحة في المغرب المسافرون العرب

التسوق
تحتوي المغرب على العديد من أماكن التسوق التي يجب عليك زيارتها والتسوق منها أثناء تواجدك في المغرب مثل موروكو مول في الدار البيضاء حيث يحتوي على العديد من أهم الماركات المحلية والعالمية ، وأسواق المدينة التجارية القديمة في مراكش ، وميجا مول في الرباط ، والسوق الكبير في مدينة طنجة الذي يشتهر بالمنتجات الحرفية المصنعة يدوياً ، والعديد من الأسواق الاخرى التي تمتلئ بها المغرب .

كانت هذه نبذة بسيطة لأشهر أماكن السياحة في المغرب المسافرون العرب ، بالطبع هناك العديد من الأماكن الأخرى ولكننا استعرضنا أهمها من خلال موقع ابجديه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى