كنافة

كيفية عمل الكنافه

تعرف على كيفية عمل الكنافه

كيفية عمل الكنافه ، تعتبر الكنافه من أشهر وأشهى الحلويات ، والجدير بالذكر أنها تقدم في الكثير من المطاعم ، وأيضا تقدم في المناسبات والحفلات والأفراح لأنها تمتاز بمذاقها الرائع ، حيث يحبها الجميع بكافة أنواعها حيث هناك أنواع متعددة منها ، مثل كنافة بالمانجو ، وكنافة بالفراولة وغيرها ، سوف نقدم لكم من خلال مقالنا هذا كيفية عمل الكنافه .

كيفية عمل الكنافه

كيفية عمل الكنافه
كيفية عمل الكنافه

وصفات اخرى :
طريقة عمل الكنافة .
طريقة عمل الكنافة في البيت .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تعرف على كيفية عمل الكنافه

المكونات :
– ثلاثة أكواب من السميد الناعم .
– كوبان من الجبنة .
– ملعقة كبيرة من ماء الزهر .
– كوب من السمن أو الزبدة .
– فستق مجروش .
– كوب من السكر .
– ربع كوب من الماء .
– ملعقتان كبيرتان من الحليب .
طريقة التحضير :

كيفية عمل الكنافه
كيفية عمل الكنافه

– قومي بتسخين الفرن اولا على حرارة 180 درجة مئوية .
– ثم اخلطي السميد مع ثلاثة أرباع الكوب من السمن والسكر والحليب وماء الورد والماء ، وبعد ذلك افردي الخليط على صينية فرن .
– ثم قومي بوضع الخليط في الفرن لمدة عشر دقائق أو حتى يصبح لونه ذهبياً ، ثم اتركيه حتى يبرد قليلا وافركيه باليد ، وبعدها استخدمي المصفاة للتخلص من أي كتل زائدة .
– ثم ابشري الجبن وبعدها ضعيه في ماء دافئ لمدة ثلاثون دقيقة حتى يمكنك التخلص من الملح ، ثم بعد ذلك صفيه جيداً مع الضغط للتخلص من الماء الزائد .
– ادهني صينية الفرن بالسمن المتبقي ، ثم قومي بفرد ثلث كمية خليط السميد في قاع الصينية بحيث يغطيها تماماً واجعلي السطح مستويا .
– بعد ذلك وزعي جبن العكاوي بالتساوي فوق الخليط مع ترك مسافة حوالي سنتيمتر واحد بين الجبن وحواف الصينية ، ثم املئي الحواف بالخليط المتبقي .
– ضعي الصينية على نار متوسطة ، ويراعى تحريك الصينية على النار وإلا لن ينضج الخليط بشكل متساوي لمدة عشر دقائق حتى يتحمر القاع ويتماسك .
– وبعدها قومي بتغطية الصينية بصينية حجمها أكبر ، وارفعيها عن النار ثم اقلبيها على الصينية الكبيرة بحذر ، ثم  اسقيها بكمية من القطر الدافئ ، وزينيه بالفستق المطحون .

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان كيفية عمل الكنافه ، نرجو أن نكون نلنا إعجابكم من خلال قراءة مقال كيفية عمل الكنافه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى