الصحة الجنسية

كيفية علاج سرعة القذف

هل تعلم كيفية علاج سرعة القذف ؟

كيفية علاج سرعة القذف ، في علاج القذف المبكر أو الذي يتم قبل أوانه ، قد يطلب الطبيب إضافة للسؤال عن حياتك الجنسية السؤال عن تاريخك الصحي ، وقد يقوم بفحص جسدي في حال كنت تعاني من حالة القذف المبكر وربما يطلب إجراء فحص للدم للتحقق من مستويات هرمون الذكورة ( التستوستيرون ) أو اختبارات أخرى ، وقد يقترح الطبيب في بعض الحالات للكشف عليك من طبيب مسالك بولية او متخصص في الاختلال الوظيفي الجنسي ، وفيما يلي شرح حول كيفية علاج سرعة القذف

كيفية علاج سرعة القذف

كيفية علاج سرعة القذف
كيفية علاج سرعة القذف

كيفية علاج سرعة القذف وأهم طرق العلاج

هناك خيارات عديدة حول كيفية علاج سرعة القذف ولكن يجب الأخذ في عين الاعتبار أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت للعثور على العلاج أو مجموعة العلاجات التي تتناسب مع كل حالة ، وقد يكون العلاج السلوكي بالإضافة إلى العلاج الدوائي هو المسار الأكثر فعالية ، وفيما يلي طرق كيفية علاج سرعة القذف :
تقنيات سلوكية
في بعض الحالات ، قد يتطلب كيفية علاج سرعة القذف اتخاذ خطوات بسيطة مثل :
– الاستمناء ( العادة السرية ) قبل ساعة أو ساعتين من الجماع حتى تتمكن من تأخير القذف أثناء ممارسة الجنس .
– تجنب الجماع لفترة من الوقت .

تمارين قاع الحوض
ضعف عضلات قاع الحوض عند الذكور قد يضعف القدرة على تأخير القذف ، وتمارين قاع الحوض ( تمارين كيجل ) يمكن أن تساعد في تقوية هذه العضلات والتي تجري هذه التمارين وفقا لما يلي :
– العثور على العضلات المناسبة ، ولتحديد عضلات قاع الحوض ، عليك التوقف عن التبول في منتصف عملية التبول أو شد العضلات التي تمنع من تمرير الغازات ، هذه العملية تستخدم عضلات قاع حوضك ، بمجرد تحديد عضلات قاع حوضك ، يمكنك القيام بالتمرينات في أي موضع .
– شدّ عضلات قاع الحوض ، وعقد الانكماش لمدة ثلاث ثوان ، ثم الاسترخاء لمدة ثلاث ثوان ، تُكرر هذه العملة عدة مرات متتالية ، عندما تصبح عضلاتك أقوى .
– المحافظة على التركيز على شد عضلات قاع الحوض فقط ، يجب الحرص على عدم ثني العضلات في البطن أو الفخذين أو الأرداف ، تجنب حبس أنفاسك .

كيفية علاج سرعة القذف
كيفية علاج سرعة القذف

تقنية الضغط المؤقت
في كيفية علاج سرعة القذف تعمل هذه الطريقة بمساعدة الشريك في العملية الجنسية كالتالي :
– بدء النشاط الجنسي كالمعتاد ، بما يتضمنه تحفيز القضيب .
– اطلب من شريكك أن يضغط على نهاية القضيب ، في النقطة التي ينضم فيها الرأس ( حشفة ) إلى العمود ، ويسامر بالضغط لعدة ثوان ، حتى الشعور بعدم الرغبة في القذف .
– اطلب من شريكك تكرار عملية الضغط حسب الضرورة .
– بعد عدة جلسات من التدريب ، قد يصبح الشعور بمعرفة كيفية تأجيل القذف ولا حاجة لتقنية الضغط المؤقت .

اقرأ أيضا :
افضل علاج للانتصاب .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تقنية التوقف والبدء
في كيفية علاج سرعة القذف إذا كانت تقنية الضغط المؤقت تسبب الألم أو الإزعاج ، فإن هناك طريقة أخرى تتمثل في وقف التحفيز الجنسي قبل القذف ، حيث تنتظر حتى يقل مستوى الإثارة ثم تبدأ مرة أخرى بالتحفيز الجنسي يُعرف هذا الأسلوب باسم تقنية التوقف والبدء stop-start .
الواقي الذكري
إحدى الخيارات كيفية علاج سرعة القذف ، الواقي الذكري الذي يعمل على التقليل من حساسية القضيب ، والتي يمكن أن تساعد في تأخير القذف ، هذه الواقيات الذكرية تحتوي على مواد تخدير مثل benzocaine أو lidocaine أو مصنوعة من مادة اللاتكس السميكة لتأخير القذف .

كيفية علاج سرعة القذف
كيفية علاج سرعة القذف

كيفية علاج سرعة القذف عبر الأدوية

تشمل الأدوية كأحد سبل كيفية علاج سرعة القذف ، كريمات التخدير الموضعي والأدوية الفموية وغيرها نذكر منها :
التخدير الموضعي
تستخدم كريمات التخدير والبخاخات التي تحتوي على عامل تخدير ، مثل البنزوكين ، ليدوكائين أو بريلوكائين ، في بعض الأحيان لعلاج سرعة القذف ، يتم إضافة بعض منها على القضيب قبل ممارسة العلاقة الزوجية من 10 إلى 15 دقيقة فتساهم في تقليل الإحساس والمساعدة على تأخير القذف .
ولكن كريمات وبخاخات التخدير الموضعي على الرغم من أنها قد تكون فعالة وجيدة التحمل ، لها تأثيرات جانبية محتملة مثل :
– فقدان مؤقت للحساسية .
– انخفاض الشعور بالمتعة الجنسية في بعض الأحيان .
الأدوية الفموية
هناك بعض الأدوية التي يتم تناولها بشكل منفرد أو مع علاجات أخرى ، وعلى الرغم من عدم موافقة أي من هذه الأدوية على وجه التحديد من قبل إدارة الغذاء والدواء لعلاج سرعة القذف ، يتم استخدام بعضها لهذا الغرض ، مثل مضادات الاكتئاب والمسكنات والمثبطات.

كيفية علاج سرعة القذف من خلال استشارة أخصائي

هذه الطريقة تنطوي على التحدث مع أخصائي الصحة العقلية حول تجاربك الجنسية وعلاقاتك ، حيث يمكن أن تعمل الجلسات على الحد من قلق الأداء وإيجاد طرق أفضل للتعامل مع الإجهاد ، ومن المرجح أن تكون الاستشارة ذات فاعلية جيدة عند استخدامها مع العلاج الدوائي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى