الصحة الجنسية

علاج سرعة القذف عند الرجال

كيف يتم علاج سرعة القذف عند الرجال ؟

علاج سرعة القذف عند الرجال ، كثيرًا ما يعاني الرجال في علاقاتهم الجنسية من مشكلة سرعة القذف ، أو القذف المبكر ، التي تعتبر شكل من أشكال الخلل الوظيفي الجنسي الذي يمكن أن يؤثر سلبيًا على حياة الرجل الجنسية ، وكذلك قد يشكل عدم الارتياح للشركاء أيضًا ، وقد تحسن في السنوات الأخيرة الإدراك والفهم للضعف الجنسي عند الذكور وللمشاكل التي تنجم عن ذلك ، وأصبح علاج سرعة القذف عند الرجال ليس بالمهمة المستحيلة أو أنها مشكلة ليس لها علاج ، وفي هذه المقال شرح مبسط لأسباب سرعة القذف وكيف يمكن علاج هذه المشكلة .

علاج سرعة القذف عند الرجال

علاج سرعة القذف عند الرجال
علاج سرعة القذف عند الرجال

علاج سرعة القذف عند الرجال وما هي أسباب القذف المبكر ؟

كشف الغموض عن أسباب سرعة القذف أو القذف المبكرعند الرجال ، هو مفتاح تحديد الخيارات العلاجية الفعالة له ، وفيما يلي حقائق سريعة وأسباب سرعة القذف الأساسية :
– أغلب الحالات يكون السبب في القذف المبكر لأسباب نفسية منها ( قلة الخبرة الجنسية ، تجربة الجنس مبكرًا – الإيذاء الجنسي – الاكتئاب – القلق من حالة سرعة القذف – الشعور بالخوف مما يزيد من رغبة العجلة أثناء العلاقة الجنسية ) .
– ضعف الانتصاب : الشعور عند بعض الرجال بالقلق من حدوث الانتصاب او الحفاظ عليه خلال العلاقة الجنسية يسبب التسرع بالقذف .
– هناك أسباب أخرى حيوية ممكن أن تكون سببًا في القذف المبكر منها ( اضطراب معدل الهرمونات – اضطراب في معدل الناقلات العصبية في الدماغ – عدوى والتهاب البروستاتا والقناة البولية – عوامل وراثية ) .

علاج سرعة القذف عند الرجال
علاج سرعة القذف عند الرجال

– أسباب طبية محتملة منها :
– داء السكري .
– التصلب المتعدد .
– مرض البروستاتا .
– مشاكل الغدة الدرقية .
– تعاطي المخدرات غير المشروعة .
– استهلاك الكحول المفرط .

إقرأ أيضًا : 
خلطة لتقوية الانتصاب .

ما طرق علاج سرعة القذف عند الرجال ؟

حالة سرعة القذف يمكن أن تؤدي إلى أعراض ثانوية مثل التوتر والإحراج والقلق والاكتئاب ، وتتراوح خيارات علاج سرعة القذف عند الرجال من طمأنة الطبيب بأن المشكلة قد تتحسن مع مرور الوقت ، وعبر العلاجات التالية :
– إذا ظهرت المشكلة في بداية شراكة جنسية جديدة فغالبًا تُحل مع استمرار العلاقة ، ولكن إذا باتت المشكلة ملحّة لا بد من استشارة أخصائي أو معالج متخصص في العلاقات الجنسية أو علاج الأزواج .
– الأدوية : يمكن العلاج من خلال الأدوية ولكن الطبيب لن يصف دواء للحالة قبل معرفة التاريخ الجنسي لصاحب الحالة للوصول غلى تشخيص واضح للقذف المبكر .
– الأدوية الموضعية التي يمكن استخدامها على القضيب قبل ممارسة الجنس ، وهي كريمات مخدرة موضعية تقلل من التحفيز .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– علاجات منزلية وتتمثل في طريقتين :
– طريقة البدء والإيقاف وتهدف إلى تحسين تحكم الرجل بالقذف وتكون بأن يقوم الرجل أو شريكته بالتوقف عن التحفيز الجنسي عندما يشعر بأنه على وشك الوصول إلى النشوة الجنسية ، وثم استئنافها عند تراجع الإحساس بأن النشوة وشيكة .
– طريقة الضغط وهي أن يقوم الرجل بالضغط على قضيبه لمدة 30 ثانية قبل إعادة التحفيز ، ويكرر ذلك 3 – 4 مرات قبل السماح بالقذف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى