زيادة الوزن

علاج النحافة بالاعشاب

طريقة علاج النحافة بالاعشاب بوصفات مجربة

علاج النحافة بالاعشاب ، من الأمور التي يبحث عنها الكثيرين ، فالأعشاب من الوسائل الآمنة لعلاج الكثير من الأمراض ، كما أنها من الوسائل الآمنة لعلاج النحافة ، ووصفات الأعشاب غالباً ما تكون مجربة منذ آلاف السنين ، ويمكننا البدء بها قبل التوجه للطبيب ، فالنحافة من الأمور المزعجة والتي تساهم في فقدان الثقة بالنفس لدى الكثير من النساء والرجال ، والنحافة في تعريفها البسيط هي نقصان الوزن عن المعدل الطبيعي والذي يتم احتسابه من خلال حساب كتلة الجسم ، ومن خلال هذا المقال نناقش أسباب النحافة وعلاج النحافة بالاعشاب فتابعونا .

علاج النحافة بالاعشاب

علاج النحافة بالاعشاب
علاج النحافة بالاعشاب

طريقة علاج النحافة بالاعشاب

قبل أن نتحدث عن علاج النحافة بالاعشاب ، يمكننا البدء أولاً بالتعرف على أسباب النحافة ، فبعلاج السبب قد تزول النحافة ، وقد تكون النحافة هي عرض لأحد الأسباب التالية :
– أسباب وراثية ، فقد يكون نقص الوزن بسبب جينات وراثية .
– أسباب مرضية ، كالإصابة بأورام أو مرض يؤدي إلى فقدان الشهية ، أو مرض يتسبب في عدم امتصاص الطعام ، والأنيميا واحد من أشهر تلك الأمراض .
– الإصابة بمرض نفسي قد يكون أحد أسباب النحافة .
– تناول بعض الأدوية التي قد تؤدي إلى نقص الشهية .
– الإصابة بحساسية من بعض الأطعمة ، كحساسية الكازين والجلوتين أو حساسية اللاكتوز ، والتي قد تؤدي إلى عسر هضم وبالتالي عدم الامتصاص الجيد للأطعمة .

اقرأ أيضا :
خلطات لزيادة الوزن للنساء .
افضل فيتامين يزيد الوزن .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

علاج النحافة بالاعشاب بطرق مجربة

علاج النحافة بالاعشاب قديم منذ سنوات ، وهناك العديد من الأعشاب الشهيرة والمجربة أهمها :
– الحلبة : وخاصة الحلبة المطحونة ، فيمكننا إضافة 3 ملاعق من الحلبة المطحونة إلى كوب ماء مغلي ، ونتركه على النار دقيقة واحدة ، يتم تحلية المشروب بعسل النحل ، ويمكنك تناول المشروب ثلاث مرات يومياً .
– الكزبرة : من أفضل الأعشاب التي تساهم في علاج النحافة ، وذلك نظرا لاحتوائها على الحديد ، لذا يمكن تناول ملعقة من بذور الكزبرة الجافة بعد الوجبات وخلال اليوم ، لأنها تعمل على تعزيز إنتاج كرات الدم الحمراء .
– البابونج : يؤدي شرب شاي البابونج بشكل منتظم يومياً إلى فتح الشهية وزيادة الوزن في فترة وجيزة .

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا علاج النحافة بالاعشاب ، نتمنى أن نكون قد أفدناكم وأن يحوز مقالنا على إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى