زيادة الوزن

زيادة الوزن بالحلبة

زيادة الوزن بالحلبة في أسبوع

زيادة الوزن بالحلبة ، تعد الحلبة نباتا عشبيا له أفرع متشعبة ، و أزهاره صفراء تتحول إلى قرون ، و بذوره تشبه الكلى ، و لونها أصفر يميل إلى اللون الأخضر ، تحتوي بذور الحلبة على فوائد علاجية كثيرة ، و لها أهمية كبيرة لجسم الإنسان ، و تستعمل في العديد من الوصفات للتسمين و زيادة الوزن للأشخاص الذين يعانون من النحافة الزائدة .

زيادة الوزن بالحلبة

زيادة الوزن بالحلبة
زيادة الوزن بالحلبة

زيادة الوزن بالحلبة في أسبوع

يتم باتباع الخطوات التالية :
– تناول الكثير من الماء بمقدار يتناسب مع كمية الحلبة المتناولة ، لأنها تزيد من الشهية لتناول الطعام كلما شرب الإنسان كميات إضافية من الماء ، كما تحتوي على مواد تساعد المعدة على القيام بعملها وأداء وظائفها .
– الابتعاد عن تناول الأطعمة المقلية ، و المواد السكرية خلال تناول الحلبة ، تحديدا تلك الفارغة من السعرات الحرارية ، لأنها تقلل من الشهية لتناول الطعام ، و بالتالي تؤدي إلى فقدان الوزن و ليس اكتسابه ، و بدلا من ذلك يجب الاتجاه نحو الأطعمة الغنية بالسعرات و المواد المغذية و المفيدة ، إضافة إلى تلك التي تمد الجسم بكثير من الطاقة كالبطاطا ، و الفاصولياء ، و الحبوب ، لأنها تساعد الجسم على تخزين كميات كبيرة من الطاقة ، عدا عن كونها صحية .
– تناول شاي الحلبة فذلك يزيد كثيرا من الشهية لتناول الطعام ، كما تستطيع المعدة امتصاصه بسهولة كبيرة .

زيادة الوزن بالحلبة
زيادة الوزن بالحلبة

اقرأ أيضاً :
فوائد الحلبة للاطفال .
كيف يمكن زيادة الوزن .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

وصفات من الحلبة لزيادة الوزن :
– مغلي الحلبة ، و هنا يتم خلط ملعقة صغيرة من الحلبة المسحوقة مع لتر كامل من الماء ، و غلي الخليط على النار لدقيقة واحدة ، و من ثم تصفية الخليط و شربه على شكل جرعات ، بحيث يتناول منه ملعقة كبيرة كل ساعة من الزمن .

زيادة الوزن بالحلبة
زيادة الوزن بالحلبة

– الحلبة و زيت الزيتون ، و هنا يتم خلط عشرة غرامات من بذور الحلبة المسحوقة مع كمية تعادلها من زيت الزيتون ، أي حوالي عشر ملي لترات ، و تناول كمية مناسبة من الخليط كل يوم أربع مرات .

نصل هنا الى نهاية مقالتنا زيادة الوزن بالحلبة ، أرجو أن يكون مقال زيادة الوزن بالحلبة قد نال اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى