العناية بالطفل

قلة نوم الاطفال الرضع

ننشر أسباب قلة نوم الاطفال الرضع

قلة نوم الاطفال الرضع ، إن الأمهات الجدد تود أن تكن على معرفة ودراية جيدة بكل ما يخص الطفل الجديد حيث أنها لم يسبق لها التعامل مع الرضع ، وإن أهم ما تريد أن تتعلمه وتعرفه الأمهات هو كيفية نوم الأطفال الرضع ، وما هو المعدل الطبيعي لنوم صحي للرضع وما هي أسباب قلة نوم الاطفال الرضع ، يقوم فريق عمل موقع ” ابجديه ” بنشر ملف كامل بالتفاصيل يوضح ” أسباب قلة نوم الاطفال الرضع ” عبر قسم ” العناية بالطفل ” ، فتابعونا .

قلة نوم الاطفال الرضع

قلة نوم الاطفال الرضع
قلة نوم الاطفال الرضع

اقرأ أيضاً :
نوم الطفل الرضيع لساعات طويلة .
متى ينتظم نوم الرضيع .
اوقات نوم الاطفال .
اسباب نوم الاطفال على البطن .
وصفات طعام الطفل في الشهر العاشر .

ننشر لكم أسباب قلة نوم الاطفال الرضع

ننشر أسباب قلة نوم الاطفال الرضع
ننشر أسباب قلة نوم الاطفال الرضع

– الجوع
عندما يحتاج الرضيع إلى الغذاء ويشعر بالجوع الشديد فلا يستطيع أن ينام ، كما أنه إذا شعر بالجوع أثناء نومه فيبدأ بالتقلب والبكاء والصراخ والاستيقاظ من نومه لحاجته إلى الرضاعة ، فيجب على الأم القيام بإشباعه جيداً حتى ينام جيداً .

– الإنفصال عن الأم
الطفل الرضيع يحتاج لوجود أمه بجانبه أثناء النوم حتى يشعر بالاطمئنان ، فعندما يشعر الرضيع بعدم وجود الأم فأنه يقلق من نومه ويبدأ في البكاء ، فيلزم على الأم أن تنام بجوار رضيعها خلال الستة أشهر الأولى من عمره ، وعند إتمام الشهر السادس تقوم الأم بالإنفصال عن رضيعها حتى يعتاد النوم بمفرده وسريره الخاص .

– مرض الرضيع
إذا أصيب الطفل بمرض ولو بسيط هذا ما يجعله يقلق أثناء نومه ويستيقظ ولا يستطيع أن يستكمل نومه بشكل طبيعي ، ومن أهم الأمراض المنتشرة للأطفال الرضع ، إصابته بالمغص والانتفاخ والغازات ، وتأتي هذه الغازات بسبب حليب الأم ، على الأم أن تتوقف عن تناول الأطعمة والمأكولات التي تساعد على الانتفاخات وتكون الغازات .

– النوم بالنهار
إذا نام الرضيع وقتاً طويلاً خلال فترة النهار فإنه هذا سبب رئيسي لقلة نومه أثناء فترة الليل ، ويفضل القيام بتنظيم عدد ساعات نوم الرضيع .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ننشر أسباب قلة نوم الاطفال الرضع
ننشر أسباب قلة نوم الاطفال الرضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى