العناية بالطفل

طعام طفل اربع شهور

بالتفاصيل تعرف على طعام طفل اربع شهور

طعام طفل اربع شهور ، من خلال موقع ” ابجديه ” نوفر لكل أم مقبلة على الولادة قريباً جميع النصائح اللازمة لطعام وتغذية الطفل الرضيع ، حيث ننصح الأم أن تقوم بإرضاع مولودها طبيعياً من حليب الصدر ، تستطيع كل أم أن تقوم بإدخال بعض أنواع الأطعمة للطفل عندما يبلغ عمره أربعة أشهر ، واليوم نوفر لجميع متابعينا ملف كامل يوضح طعام طفل اربع شهور في قسم ” العناية بالطفل ” .

طعام طفل اربع شهور

طعام طفل اربع شهور
طعام طفل اربع شهور

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ما هو طعام طفل اربع شهور ؟

بالتفاصيل تعرف على طعام طفل اربع شهور
بالتفاصيل تعرف على طعام طفل اربع شهور

– السيريلاك
أن السيريلاك هو أحدى المكملات الغذائية المفيدة من أجل نمو الطفل بطريق صحي وسليم ، يقدم السيريلاك ممزوج بحليب الام أو حليب الأطفال الصناعي ، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تقديم السيريلاك للطفل الرضيع ، ويفضل تقديم سيريلاك القمح أو سيريلاك الأرز للطفل البالغ أربعة أشهر .

– التفاح
قومي سيدتي بطهي ثمرة التفاح جيداً ثم قومي بهرسها وتقديمها للرضيع ، يجب عدم إضافة السكر أو العسل أو التوابل إلى التفاح بهذا العمر .

– الجزر
إن الجزر من أفضل أنواع الخضروات التي تقدم للطفل الرضيع بهذا العمر ، فقط سيدتي قومي بتسوية الجزر على البخار أو مسلوق وقومي بوضعه بالخلاط من أجل طحنه جيداً ، قدمي هذه الوجبة الممتازة للطفل ذا الشهر الرابع .

– الأفوكادو
للأفوكادو قيمة غذائية عالية تساعد في نمو الطفل الرضيع نمو صحي وسليم ، يجب القيام بتقديم الأفوكادو الطازج للرضيع دون القيام بطهيه لأنه سوف يفقد الكثير من فوائده الغذائية ، كما يمكن أن يخلط بحليب الأم ويقدم للطفل .

– الأرز
قومي سيدتي بتقديم الأرز البني المسلوق والمهروس جيداً للطفل من أجل أن يكون وجبة مغذية وصحية بهذا السن .

– البطاطا
تستطيعي سيدتي أن تقومي بشوي أو سلق البطاطا الحلوة وهرسها جيداً وتقديمها للطفل الرضيع البالغ أربعة أشهر لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف والعناصر الغذائية المفيدة لنمو الطفل .

أقرأ أيضاً :
اكل الاطفال الرضع فى الشهر الرابع .
طعام الطفل في الشهر الرابع .

طعام طفل اربع شهور
طعام طفل اربع شهور

وصلنا لنهاية مقالنا ” طعام طفل اربع شهور ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى