العناية بالطفل

ساعات نوم الرضيع

تعرفي على عدد ساعات نوم الرضيع

ساعات نوم الرضيع ، ما هي عدد الساعات التي يحتاج إليها طفلي الرضيع من أجل الاستمتاع بنوم صحي وسليم ؟ ، ويعد هذا التساؤل الأكثر أنتشاراً بين السيدات وخاصة الأمهات الجديد ، الكثيرات يجهلن بعض الأمور الخاصة برعاية أطفالهن الجديد ومواليدهن الرضع ، لذلك يقوم فريق عمل موقع ” ابجديه ” بنشر ملف كامل يوضح بالتفاصيل عدد ساعات نوم الرضيع على مدار اليوم ، فتابعونا .

ساعات نوم الرضيع

ساعات نوم الرضيع
ساعات نوم الرضيع

اقرأ أيضاً :
فوائد الحلبة للاطفال .
الطفل في الشهر التاسع .
حليب المراعي للاطفال .
طعام الاطفال في عمر السنة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تعرفي على عدد ساعات نوم الرضيع

تعرفي على عدد ساعات نوم الرضيع
تعرفي على عدد ساعات نوم الرضيع

تختلف عدد ساعات نوم الطفل الرضيع باختلاف المرحلة العمرية التي يمر بها ، والآن إليكم تفاصيل ساعات نوم الرضيع منذ الولادة وحتى إتمام العام الأول :

– الطفل حديث الولادة :
منذ لحظة ولادة الطفل الرضيع وحتى بداية الشهر الأول من عمره ينام الأطفال ما بين 16 ساعة وحتى 18 ساعة متقطعة خلال اليوم ، وغالباً ينام الطفل الرضيع في فترة النهار أكثر من فترة الليل ، فهو لا يعلم الفرق بين الليل والنهار ، وفي هذه الفترة قد ينام الرضيع من ساعتين إلى أربعة ساعات متصلة ، فالأطفال حديثي الولادة يحتاجون إلى فترات نوم طويلة .

– الطفل بين عمر الشهر إلى الأربعة أشهر :
في هذه المرحلة العمرية يحتاج الطفل الرضيع ما بين 14 ساعة وحتى 15 ساعة للنوم ، حيث يستطيع الطفل الآن أن ينام فترات أطول متصلة والتي تتراوح بين 4 ساعات وحتى 6 ساعات ، ويستطيع أيضاً أن ينام فترة أطول خلال الليل وأقل خلال النهار ، على عكس الشهر الأول من الولادة .

– الطفل بين عمر الأربعة أشهر وحتى الشهر الثاني عشر :
النوم يصبح الآن أكثر أنتظاماً بالمقارنة بالشهور الأولى للولادة ، حيث يصبح إجمالي عدد ساعات نوم الرضيع تتراوح بين 12 ساعة إلى 14 ساعة منفصلة ولكن يستطيع النوم أكثر فترة الليل والتي قد تصل إلى 6 ساعات متصلة مع أخذ قيلولة وقت الصباح وقيلولة في فترة الظهر .

وصلنا الآن إلى نهاية مقالنا ، ونتمنى أن تقوموا بمتابعتنا اليومية من خلال قسم ” العناية بالطفل ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى