العناية بالطفل

تطور الطفل الرضيع

كيفية تطور الطفل الرضيع

تطور الطفل الرضيع ، إن من أجمل اللحظات التي تمر على الام هي رؤية طفلها الصغير يكبر وينمو يومياً أمام عينها ، يوجد العديد من الفروق الفردية تختلف من طفل إلى آخر من حيث النمو والحركة ، فلا داعي للقلق سيدتي من هذا الأمر عند رؤية طفل آخر بنفس عمر طفلك ينمو أسرع ، كثير من الأمهات تود أن تعرف وتتعلم كيفية تطور الطفل الرضيع ، لذلك قررنا نحن فريق عمل موقع ” ابجديه ” بنشر ملف كامل يوضح ” تطور الطفل الرضيع ” من خلال قسم ” العناية بالطفل ” ، فتابعونا .

تطور الطفل الرضيع

تطور الطفل الرضيع
تطور الطفل الرضيع

أقرأ أيضاً :
طفلي عنيد وكثير الحركة .

مراحل تطور الطفل الرضيع

تطور الطفل الرضيع
تطور الطفل الرضيع

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– الطفل من عمر شهر وحتى ثلاثة أشهر

يستطيع الطفل بهذه المرحلة أن يقوم بتمييز وجوه الأشخاص ، الاستجابة للصوت العالي ، كما يمكنه متابعة الاشياء المتحركة بعينيه ، كما يستطيع الطفل الابتسامة للشخص الذي أمامه .

– الطفل من عمر أربعة أشهر وحتى ستة أشهر
هنا يستطيع الطفل الرضيع أن يقوم بمسك الأشياء وإصدار أصوات أثناء اللعب ، يستطيع أيضاً لف جسده وضم يده ، ويضحك أيضاً ، كما يقوم برفع الرأس وتثبيتها .

– الطفل من عمر سبعة أشهر وحتى تسعة أشهر
نلاحظ نمو الطفل بهذه المرحلة وقيامه بأفعال جديدة منها ، الجلوس بنفسه والالتفات إلى صوت شخص ، يستطيع الطفل نقل اللعب والأشياء من اليد اليسري إلى اليمنى والعكس ، يمكن أن يتناول الطفل الطعام المقدم له بمفرده وبدون مساعدة أحد .

– الطفل من عمر عشرة أشهر حتى إتمام العام الأول
البدء في نطق بعض الكلمات مثل ” ماما – بابا ” ، يستطيع الوقوف والجلوس بمفرده ، كما أنه يحاول التحدث بجمل غير مفهومة ، يمكنه الإمساك ببعض الأشياء باليدين الاثنين في نفس الوقت ومحاولة ضربهما ببعضهما .

– الطفل من عمر عام حتى عامين
بهذه المرحلة يكون قد تطور الرضيع وأصبح أكثر نمواً وحيوية ، حيث يستطيع النطق بأكثر من ثلاثة كلمات مفهومة ، يمكن الشرب بمفرده ، يستطيع ايضاً المشي بمفرده ولعب الكرة مع شخص آخر .

تطور الطفل الرضيع
نمو الطفل الرضيع

والآن وصلنا إلى نهاية مقالنا ” تطور الطفل الرضيع ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى