العناية بالطفل

طعام الطفل بعمر السنة

جدول طعام الطفل بعمر السنة

طعام الطفل بعمر السنة ، حان الوقت الآن سيدتي لتقديم الطعام للطفل بشكل جديد ، عند إتمام الطفل الرضيع الشهر الثاني عشر من عمره تستطيعي تقديم وجبات متنوعة لطفلك على مدار اليوم ، يجب توفير ثلاث وجبات للطفل البالغ عام بالإضافة إلى بعض الوجبات الخفيفة التي تحتوي على فواكه او حلويات أو حليب ، واليوم يقوم فريق عمل موقع ” ابجديه ” بنشر جدول طعام الطفل بعمر السنة من خلال قسم ” العناية بالطفل ” ، فتابعونا …

طعام الطفل بعمر السنة

طعام الطفل بعمر السنة
طعام الطفل بعمر السنة

أقرأ أيضاً :
غذاء الطفل في عمر السنة .
اكل الاطفال عمر سنة .
وجبات للاطفال بعمر سنه .
غذاء طفل عمر سنه .
جدول تغذية الطفل في عمر السنتين .
الغذاء الصحي للاطفال .
متى يبدا الطفل بالاكل .
جدول غذاء الطفل .

جدول طعام الطفل بعمر السنة

جدول طعام الطفل بعمر السنة
جدول طعام الطفل بعمر السنة

– استمري سيدتي في تقديم الأطعمة الصلبة للأطفال ولكن يجب الأخذ في الأعتبار أنه لم تكتمل أو تظهر لديه الضروس التي تساعد على المضغ ، فيفضل تقديم الأطعمة المقطعة قطع صغيرة يستطيع الطفل تناولها بدون عناء .

– تستطيع الأم تقديم حليب البقر ويفضل أن يكون حليب قليل الدسم حتى لا يؤذي الجهاز الهضمي للطفل ، وفي نفس الوقت عليكي سيدتي الاستمرار في الرضاعة الطبيعية أو الرضاعة الصناعية ثلاث مرات يومياً أو أقل ، فلا ينصح بفطام الطفل الرضيع قبل إتمام السنتين .

– قدمي الجبن والزبادي بكميات صغيرة ، تحتوي هذه المنتجات على الكالسيوم الذي يساعد في نمو العظام وتقويتها أيضاً ، كما يساعد في بناء أسنان قوية وصحية .

– أن تقديم البروتينات هام جداً بهذه المرحلة ، وتتمثل البروتينات في ” الحليب واللحم والأسماك والبيض والدواجن والمكسرات والحبوب ” ، البيض هام جدا لصحة الطفل ، يفضل تقديم البيض ثلاث مرات في الأسبوع .

– تستطيعي سيدتي أيضاً القيام بتقديم البرتقال والتمر والموز للطفل بعمر السنة الأولى وذلك لتوافر البوتاسيوم في هذه الاطعمة والتي تساعد في توازن ضغط الدم وفي عمل القلب والأوعية الدموية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

جدول طعام الطفل بعمر السنة
جدول طعام الطفل بعمر السنة

لقد وصلنا الآن إلى نهاية مقالنا ” جدول طعام الطفل بعمر السنة ” ، تابعونا يومياً للتعرف على أساسيات التغذية السليمة للأطفال الرضع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى