العناية بالطفل

غذاء الطفل في عمر السنة

بالتفاصيل تعرف على غذاء الطفل في عمر السنة

غذاء الطفل في عمر السنة ، إن رعاية الأطفال ليس بالأمر السهل على الأم ، فتحاول الكثير من الأمهات أن تهتم بصحة أطفالها وتلبي جميع احتياجاتهم ، ومن خلال موقع ” ابجديه ” يقوم فريق العمل يومياً بتوفير اهم النصائح والتعليمات التي قد تحتاج الأمهات لها من أجل صحة ونمو أفضل للأطفال وخاصة الأطفال الرضع ، وذلك استكمالاً لسلسلة مواضيع تغذية الاطفال الرضع نقوم بتوفير ملف كامل بالتفاصيل تعرف على غذاء الطفل في عمر السنة بقسم ” العناية بالطفل ” ، تابعونا .

غذاء الطفل في عمر السنة

غذاء الطفل في عمر السنة
غذاء الطفل في عمر السنة

أقرأ أيضاً :
كيف اسمن طفلي .

بالتفاصيل تعرف على غذاء الطفل في عمر السنة

غذاء الطفل في عمر السنة
غذاء الطفل في عمر السنة

ينتقل الطفل إلى مرحلة جديدة بمجرد بلوغه العام الأول ، حيث يبدأ الطفل منذ الشهر الرابع بتناول المأكولات المهروسة حتى بداية العام الأول ، فإن غذاء الطفل في عمر السنة يعتمد على تناول الأطعمة المختلفة ويبتعد تدريجياً عن تناول حليب الأم ، والآن سوف نستعرض معكم قائمة بأهم وأفضل المأكولات التي تناسب طفلك الرضيع بعامه الأول :

– الألبان
يفضل أن تقوم الأم بتقديم اللبن الطبيعي والزبادي وجميع منتجات الألبان يومياً للطفل ، حيث يفضل تناول كوب من اللبن في الصباح مع وجبة الإفطار وكوب من اللبن في المساء مع وجبة الإفطار .

– اللحوم والأسماك والدواجن
يتناول الطفل البالغ عام كامل ثلاث وجبات يومياً ، لذلك ينصح الأطباء أن تقوم الأم بتقديم نوع من أنواع البروتينات يومياً والتي تتمثل في ” اللحوم – الاسماك – الدواجن ” .

– الفواكه والخضروات
عليكي سيدتي الاهتمام بصحة اطفالك وعن أهم ما يفيد صحة الطفل بهذا السن هو تناول الخضروات والفواكه الطازجة وتقدم كما هي للطفل بدون الاحتياج إلى سلقها أو طحنها ، يفضل تقديمها للطفل يومياً لصحة ونمو أفضل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

غذاء الطفل في عمر السنة
غذاء الطفل في عمر السنة

ننصحك سيدتي بإرضاع طفلك بالحليب الصناعي او الرضاعة الطبيعية عندما يستيقظ من النوم ، كما ننصحك بتقديم وجبة عشاء خفيفة للطفل وقيام الأم بإرضاع طفلها قبل النوم مباشرة ، يفضل الابتعاد عن تقديم السكريات والأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة للاطفال لأنه تضر بصحتهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى