كنافة

طريقة كنافه سهله

طريقة كنافه سهله بالفستق

طريقة كنافه سهله ، ان الكنافة من أشهر الحلويات الشرقية وخاصة في الشام ، وقد تتماز الكنافة بمزاق جيد وخطوات بسيطة إذا اردتي أعدادها مثل الكنافة بالقشطة والكنافة بالجبنة وغيرها بالمانجا ، واليوم نقتصر على طريقة كنافه سهله بالفستق .

طريقة كنافه سهله

طريقة كنافه سهله
طريقة كنافه سهله

وصفات أخرى :
طريقة الكنافة بالكريمة .
طريقة عمل اصابع الكنافة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طريقة كنافه سهله بالفستق

المقادير :
-نصف كوب كنافه .
– أثنان كوب فستق مجروس .
– نصف كوب من السكر .
– كوب زبدة أو سمنه ذائبه .
– ثلاث ملاعق ماء زهر .
– قطر حسب الحاجة .
طريقة التحضير :
– قبل البدء في خطوات إعداد الكنافه بالفستق ، يشغل الفرن على درجة حرارة مئة وثمانون مئوية ، ثم نبدأ في تحضير الكنافه بالفستق .
– ضعي في وعاء الكنافه وضعي عليها قليل من السمن أو الزبدة ما يقرب إلى ربع كوب وهذا يوضع بعد أن تكوني قومتي بتقطيع الكنافة قطع صغيره ، ثم ضعي عليها قليل من القطر واستمري في التقليب والتقطيع حتى تتجانس وتمتزج تمامًا .

طريقة كنافه سهله
طريقة كنافه سهله

– أحضري صينية قومي بدهنها بالزبدة أو بقليل من السمن ، ثم ضعي نص كمية الكنافة الذي تم مزجها بالسمن وقليل من القطر ، واضغطي عليها بكل قوتك حتى تصبح كتله واحده وتكون متوازية داخل الصينية .
– أحضري أناء عميق ضعي به المتبقي من الكنافة ثم ضعي عليه ربع كوب السكر وماء الزهر ، وكوب من القطر ، ثم قومي بخلطهم جيدًا .
– احضري صينيه الكنافة الذي قومتي بإعدادها ثم ضعي عليها خليط الكنافة بالقطر والسكر ، وضغطي جيدًا عليها حتى تكون متوازية داخل الصينية ، ثم قومي بتوزيع السمن أو الزبدة بالتساوي في جميع أنحاء الصينية .

طريقة كنافه سهله
طريقة كنافه سهله

– ضعي صينيه الكنافة داخل الفرن الذي سبق تسخينه ، ثم اننتظري إلى ما يقرب من عشرون دقيقه ، ثم قلبي الكنافة على الوجه الاخر إلى عشرون دقيقه أيضًا ، أو حتى يتم النضج ، ثم أخرجيها من الفرن .
– إذا لاحظتي أن الكنافة بها سمن زائد تخلصي منه عن طريق تصفيته ، ثم ضعي عليها القطر ، وقطيعها إلى مثلثات أو مربعات حسب رغبتك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى