طريقة عملمخللات

طريقة عمل مخلل الجزر

طريقة عمل مخلل الجزر في المنزل

طريقة عمل مخلل الجزر ، لا توجد طاولة طعام تستغني عن وجود أي نوع من انواع المخللات ولعل السبب في ذلك أنها تعمل علي فتح الشهية بشكل أفضل ، ولا شك أن شراؤها من السوق يعد أمر مكلف للغاية لميزانية الكثير من الأسر وخاصةً إن كانوا يستهلكوا كميات كبيرة من المخللات ، لذا فإن موقع ابجدية حرص على أن يقدم لكل سيدة بيت طريقة عمل مخلل الجزر ، وذلك لأنه متواجد في خلال هذه الأثناء بشكل كبير في الأسواق وبأسعار في المتناول ، لذا تابعي معنا الطريقة بالتفصيل من خلال السطور القادمة .

طريقة عمل مخلل الجزر

طريقة عمل مخلل الجزر
طريقة عمل مخلل الجزر

أقرأ أيضاً :
طريقة الليمون المخلل .
طريقة عمل الزيتون المخلل .
مخلل الخيار .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طريقة عمل مخلل الجزر بالتفصيل

طريقة عمل مخلل الجزر
طريقة عمل مخلل الجزر

في البداية سوف تقومي بإحضار الكمية التي ترغبي في أن تقومي بتخليلها وهنا الكمية تتحدد وفق طبيعة الإستهلاك ومعدل إستخدام الأسرة في وجباتهم ، حيث تقومي بإحضار كمية الجزر والقيام بتنظيفها جيداً من أي شوائب تكون عالقة عليها ، وهناك بعض السيدات تقوم بكحت القشرة الخارجية للجزر ، في حين نجد بعضهن يقومن بتقشير تلك القشرة بشكل كلي ، وهو أمر إختياري .
_ بعد إتمام تنظيف كل كمية الجزر فإن الخطوة التالية هي غسل الجزر تحت المياه بشكل يجعله نظيف تماماً من كافة الشوائب أو الرمل أو بعض قطع الطين التي تكون عالقة بالجذور .

طريقة عمل مخلل الجزر
طريقة عمل مخلل الجزر

_ الخطوة التالية في طريقة عمل مخلل الجزر هي أن تقومي بتقطيعه ، وهنا يمكنك أن تستخدمي طريقة المحلات في التقطيع والتي تعتمد على سكينة ذات أسنان محدبة ومخصصة لتقطيع المخلل ، حيث تمنح المخلل ذاك الشكل الذي تشاهديه في مخلل الأسواق والمحلات ، في حين إن لم تكن متوافرة فإنه يمكنك أن تعتمدي على السكينة العادية المتوفرة لديكِ .
_ الخطوة الأخيرة لطريقة عمل مخلل الجزر هي التمليح حيث تأتي ببرطمان محكم الغلق ومن ثم تضعي به الجزر المقطع وفي إناء خارجي تضعي كمية من المياه مذاب بها ملح خشن ومعلقتين من الشطة ومعلقتين من الخل ومعلقة من الثوم المفروم وتقومي بسكب هذه الخلطة على الجزر في البرطمان وبعد أسبوع على الأكثر يكون مخلل الجزر جاهز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى