اكلات مصريةطريقة عمل

طريقة عمل خبز الحواوشى

تعرفي على طريقة عمل خبز الحواوشى

طريقة عمل خبز الحواوشى ، الحواوشي من الاكلات المصرية الشعبية الاصيلة ، التي لها مذاق مختلف يميزها عن غيرها ، وهو من الاكلات التي ياكلها الناس بكثرة في المحلات بسبب طعمه الشهي وتفضل ربة المنزل عمل الحواوشي في المنزل بدل شرائه من الخارج وله طريقتين وهم انه من الممكن عمله بالعيش البلدي ومن الممكن عمل العجينة نفسها ولذلك سوف نتناول طريقة عمل خبز الحواوشى تابعونا .

طريقة عمل خبز الحواوشى

 طريقة عمل خبز الحواوشى
طريقة عمل خبز الحواوشى

وصفات اخرى :
سلطة الكشري .
طريقة عمل الحواوشى فى الطاسة .

تابعونا على صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ما هي طريقة عمل خبز الحواوشى ؟

طريقة عمل خبز الحواوشى
طريقة عمل خبز الحواوشى

طريقة عمل عجينة الحواوشي

المقادير
– واحد كيلو من الدقيق .
– ملعقة كبيرة من الخميرة البيرة .
– ملعقة صغيرة من الملح .
– نصف ملعقة سكر .
– اربع ملاعق من السمن .
– ماء دافىء للعجن .

مكونات الحشوة
– واحد كيلو من اللحم
– اربع بصلات متوسط الحجم .
– ملعقة صغيرة ملح .
– ملعقة صغيرة فلفل اسود .
– ملعقة بهارات .

طريقة عمل خبز الحواوشى
طريقة عمل خبز الحواوشى

طريقة التحضير
– ضعي الخميرة مع السكر ، ونصف كوب الماء الدافىء في وعاء وقلبي جيداً ، ونتركه تتخمر ، ثم نضع الدقيق على خليط الخميرة ونقلب ثم نضيف اليه الزبدة ونعجن باليد ، ونتركه لمدة ساعة في مكان دافىء حتى تمام الخمر .
– ثم تقومي بعمل الحشوة عن طريق وضع ملعقة من السمن على النار حتى تذوب ، ثم نضيف اليها البصل المفروم ، ونتركه حتى يصفر لونه ثم نضع اللحمة ونقلب جيداً ، ثم نضع الملح والفلفل الاسود والبهارات ونتركها قليلاً ، لكن دن تنضج بالكامل ثم نضع عليهم اث بيضات ونقلبهم جيداً .
– نقطع الخميرة الى 6 قطع كبيرة و6 قطع اقل من نصف الاولى ونتركهم لمدة 15 دقيقة ، ثم نحشي القطع الكبيرة باللحم ونضع عليها القطهة الاصغر ونغلقها بشكل جيد ونضغط عليها ، ثم ندهن الوجه بالزيت ونضعهم في صينية مدهونة وندخلهم الفرن متوسط الحرارة حتى يحمر الوجه ثم نخرجهه وبالهنا والشفا .

وبذلك نكون وصلنا معاً عزيزي القارىء الى نهايه هذا المقال بعنوان طريقة عمل خبز الحواوشى ، ونرجو ان يكون قد حقق لكم الفائدة المطلوبة ، تابعونا على موقعنا ” ابجديه ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى