اكلات شاميةطريقة عمل

طريقة عمل المجدرة الاردنية

ما هي طريقة عمل المجدرة الاردنية ؟

طريقة عمل المجدرة الاردنية ، تعد المجدرة من الأكلات الاقتصادية والسريعة والسهلة ، التي لا تحتاج إلى وقت أو مجهود أو مكونات مكلفة وغالية الثمن ، وهي من الأكلات المشهور بها المطبخ الشامي العريق وتعتبر من اقدم أكلاته ووصفاته ، ويوجد من يفضل طبق المجدرة بالأرز والعدس ومن يفضله بالبرغل والعدس ، من خلال مقالنا طريقة عمل المجدرة الاردنية سنتعرف على طريقة تحضير المجدرة الاردنية اللذيذة .

طريقة عمل المجدرة الاردنية

طريقة عمل المجدرة الاردنية
طريقة عمل المجدرة الاردنية

وصفات اخرى :
مجدرة البرغل منال العالم .
طريقة عمل مجدرة الرز .

ما هي طريقة عمل المجدرة الاردنية ؟

يتناول الكثير من الأشخاص الذين يفضلون الأكلات الصحية وصفة المجدرة الشامية ، لأنها لا تحتوي على أي سعرات حرارية ومشبعة للجسم ومغذية له وتمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها ، وتتميز المجدرة بالطريقة الاردنية بأنها تحضر بزيت الزيتون المميز .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طريقة عمل المجدرة الاردنية بالتفصيل

طريقة عمل المجدرة الاردنية
طريقة عمل المجدرة الاردنية

المكونات :
– كوب ارز منقوع ومغسول .
– نصف كوب عدس بني مغسول ومنقوع .
– شرائح من البصل .
– ربع كوب زيت زيتون .
– ملعقة صغيرة فلفل أسود .
– نصف ملعقة من كمون .
– ملح حسب الرغبة .
– نصف كوب ماء السلق الخاصة بالعدس .

طريقة التحضير :
– نقوم بغسل العدس البني جيدًا ونصفيه ونضعه بعد ذلك في قدر على النار ونضيف إليه الفلفل الأسود والكمون المطحون وماء حتى يغطى العدس تمامًا ونقلب المكونات .
– نقوم بإضافة كوبان الأرز المغسول والمنقوع لمدة اربع ساعات على الأقل مع العدس والماء ، ونتركهم حتى الغليان ثم نقوم بتهدئة النار ونترك العدس والأرز لمدة ثلث ساعة حتى يكونا نصف سلقة فقط ولا ينضجا تماما .
– في مقلاة نقوم بإضافة ربع كوب من زيت الزيتون ونقوم بتحمير شرائح أو جوانح البصل به حتى يحمر مع إضافة رشة من الملح والكمون .
– في قدر عميق نضيف الزيت الذي تم تحمير شرائح البصل فيه ونضع العدس المسلوق والأرز المسلوق وقليل من شرائح البصل المقلي وكوب من ماء السلق الخاص بالعدس والملح حسب الرغبة ويقلب الخليط ويترك حتى الغليان ثم نقوم بتهدئة النار حتى ينضج تمامًا .

طريقة التقديم :
– بعد تمام النضج نقوم بوضع المجدرة الاردنية المميزة والشهية في اطباق التقديم ويزين الوجه بشرائح البصل المقرمش ، وتقدم مع سلطة الزبادي أو المخلل المشكل .

نرجو ان يكون مقالنا طريقة عمل المجدرة الاردنية قد نال اعجابكم ورضاكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى