زيادة الوزن

سبب زيادة الوزن

ما هو سبب زيادة الوزن ؟

سبب زيادة الوزن ، زيادة الوزن او السمنة المفرطة تعنى ارتفاع وزن الجسم بمعدلات كبيرة عن الحد المسموح به بالنسبة للطول او السن وكثير من الاشخاص يعانون من مشكلة السمنة الزائدة وهذه المشكلة تؤثر على المظهر الخارجى للشخص والسمنة لها مشاكل كثيرة متعلقة بالصحة وفي هذا المقال سنقوم بالتحدث عن سبب زيادة الوزن .

سبب زيادة الوزن

سبب زيادة الوزن
سبب زيادة الوزن

اقرأ ايضاً :
سبب زيادة الوزن بسرعة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ما هو سبب زيادة الوزن ؟

الاجهاد

يقوم بتحفيز الاجهزة المسئولة في الجسم عن افرازات الكورتيزول ويؤدى ذلك الى افراز الانسولين وينتج عنه ان نسية السكر في الدم تقل ويجعل الشخص يتجة الى تناول الاطعمة التى تحتوى على سكريات ثم يزيد وزنه .

الاكتئاب

كثير من الاشخاص الذين تكثر لديهم حالات الاكتئاب يتجهون الى تناول الاطعمة المختلفة وينتج عن ذلك زيادة في الوزن بطريقة سريعة .

الجفاف

معظم الناس لايهتمون بشرب الماء حيث ان شرب الماء يؤثر في وزن الانسان سواء بالزيادة او النقصان حيث ان يعض الدراسات توصلت الى ان الانسان اذا شرب كوبين من الماء قبل تناول الاطعمة يومياً يؤدى الى نقصان الوزن بسرعة .

الافراط في تناول الطعام

سبب زيادة الوزن
سبب زيادة الوزن

جهل معظم الناس بالسعرات الحرارية في الاطعمة التى يتناولونها هو من الاسباب التى تؤدى الى زيادة الوزن بشكل كبير وما لايعرفة الناس عنها اى السعرات الحرارية انه اذا كانت السعرات الحرارية في الاطعمة التى نتناولها اقوى من ان تحرفها اجسادنا فسوف يرتفع وزن الجسم عن الحد الطبيعى وهذا يعتبر سبب زيادة الوزن .

عدم الاهتمام بقياس الوزن

قياس الوزن هو الطريقة الوحيدة لتتبع نسبة زيادة الجسم في الوزن ام لا وهو افضل مقياس للياقة البدنية لذلك اكبر الاطباء العالميين في مجال السمنة والتخسيس ينصحون بقياس الوزن مرتين في الاسبوع لتتبع تغيرات الجسم اول باول ثم نقوم باستشارة للتعرف ما اذا زادت اوزاننا او نقصت الى الحد المناسب او المسموح به .

الحرمان من الاطعمة

ويودى ذلك الى ان الاشخاص المحرومين من اطعمة يحبونها عندما تسنح لهم الفرصة بتناولها ياكلونها بشراهة فيؤدى ذلك الى الزيادة في وزن الجسم فيجب علينا ان نستمر على تناول جميع الاطعمة دوماً حتى نشيع رغبتنا في تناوله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى