زيادة الوزن

سبب زيادة الوزن بسرعة

ما هو سبب زيادة الوزن بسرعة

سبب زيادة الوزن بسرعة ، هناك الكثير من الأفراد الذين يتعجبون من جانبهم أنهم يحققوا زيادة كبيرة في الوزن على الرغم من قلة كميات الطعام التي يتناولونها ، هذا على الرغم من أن هناك أفراد آخريين يتناولوا كميات كبيرة ولكنهم لا يحققوا من جانبهم هذه الزيادة في الوزن ، وهنا دوماً يثار سؤال وهو ما هو سبب زيادة الوزن بسرعة ، في الحقيقة موقع ابجدية حرص من جانبه ان يقدم لحضراتكم هذا المقال لنجيب من خلاله على هذا السؤال ، لذا ننصحكم بمتابعة قراءة السطور القادمة .

سبب زيادة الوزن بسرعة

سبب زيادة الوزن بسرعة
سبب زيادة الوزن بسرعة

 

أقرأ أيضاً :
انواع الرجيم الصحي .
وصفه رجيم .
رجيم النشويات .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

سبب زيادة الوزن بسرعة علمياً

سبب زيادة الوزن بسرعة
سبب زيادة الوزن بسرعة

لقد أجريت العديد من الدراسات العلمية والأبحاث الطبية من أجل التعرف على أسباب زيادة الوزن السريعة ، والتي كشفت النقاب عن كثير من الأسباب أهمها ما يلي :
_ البداية تكون في الغالب مع ( الغدة الدرقية ) تلك الغدة التي تكون مسوؤلة بشكل أساسي عن التمثيل الغذائي وعمليات الحرق ، حيث ينتابها بعض الخلل وتكون في حاجة لمتابعة دقيقة من قبل الطبيب لتعديل عملها  مرة أخرى لتعمل بشكل صحيح .
_ لقد توصل خبراء التغذية إلي أن تناول كميات بسيطة من الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة من شأنه أنه يكون سبب زيادة الوزن بسرعة من الناحية العلمية ، فالعبرة هنا ليس في الكم فحسب بل في النوعية أيضاً ، لذا فيجدر بنا أن ننوه على ضرورة أن ننتقي نوعية الأطعمة التي نتناولها .

سبب زيادة الوزن بسرعة
سبب زيادة الوزن بسرعة

_ يعد قصور تناول المياه أحد أهم أسباب زيادة الوزن لدى الكثير من الأفراد وللأسف فإن الغالبية العظمى من الأفراد لا يضعون في إعتباراتهم أن يتناولوا القدر الكافي من المياه على مدار اليوم حيث تساعد المياه بشكل رئيسي على ارتفاع وزيادة معدلات الحرق من ناحية وإزالة السموم من الجسم من ناحية أخرى .
_ هناك عامل آخر يمثل  أهم أسباب زيادة الوزن بسرعة آلا وهو ( الملح ) حيث يعمل الملح على تخزين كميات كبيرة من المياه في الجسم الأمر الذي يعمل على زيادة الوزن ، هذا فضلاً عن أنه يساعد على فتح الشهية بشكل أكبر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى