اكلات مصرية

تنظيف الكرشة بالكربونات

كيفية تنظيف الكرشة بالكربونات

تنظيف الكرشة بالكربونات ، الكرشة تعد من أهم أكلات عيد الاضحى المبارك ، فلا تخلو مائدة الغذاء في العيد الاضحى المبارك من طبق الكرشة اللذيذة بمختلف طرق تحضيرها ، يخشى الكثير من الناس التعامل مع الكرشة ويعتقدون أن تنظيفها أمر غاية في الصعوبة فيمتنعون عن تحضيرها ، ولكن في الواقع أن تنظيف الكرشة أسهل ما يكون ، من خلال مقالنا تنظيف الكرشة بالكربونات سنتعرف على اضمن واسهل طريقة تنظيف للكرشة .

تنظيف الكرشة بالكربونات

تنظيف الكرشة بالكربونات
تنظيف الكرشة بالكربونات

وصفات أخرى :
طريقة عمل الممبار .

كيفية تنظيف الكرشة بالكربونات

يوجد طرق عديدة وسريعة لتنظيف الكرشة وكل طريقة تختلف عن الطريقة الأخرى ، فيمكن ان تستخدمي الطريقة التي تناسبك ، ويجب ان يتم تنظيف الكرشة بشكل جيد حتى نتخلص من أي رائحة غير محببة وأي شوائب وأوساخ .

تابعونا على صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

 خطوات تنظيف الكرشة بالكربونات

تنظيف الكرشة بالكربونات
تنظيف الكرشة بالكربونات

المكونات :
– كرشة .
– بيكربونات الصوديوم أو كربونات .
– ربع كوب خل ابيض .
– عصير ليمونتان .

طريقة التحضير :
– نقوم بغسل الكرشة تحت مياه الحنفية كخطوة مهمة في البداية ، نقوم بوضع الكرشة في وعاء ونتركها تحت المياه مع الفرك المستمر فيها باستخدام اليدين لتخلص من أي رواسب أو شوائب عالقة بالكرشة .
– نضع في قدر ماء ونقوم بوضعه على النار حتى الغليان ثم نقوم بتصفية الكرشة بشكل جيد من الماء ووضعها في الماء المغلي ثم نضيف بعد ذلك ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم أو الكربونات ونترك الكرشة في هذا الخليط منقوعة حتى تبرد ماء النقع تمامًا ، وهذه الخطوة تسهل عملية التنظيف الكرشة .
– بعد مرور الوقت المحدد نقوم باستخدام طرف سكين أو الفرشاة التي تستخدم للأسنان او أي فرشاة خشنة الملمس لتنظيف الكرشة حتى نقوم بكشط كل الشوائب وأي شيء عالق في الكرشة .
– بعد ذلك نقوم بشطف الكرشة أكثر من مرة لتأكد من التخلص من أي ترسبات أو شوائب وأن الكرشة أصبحت نظيفة تماما .
– بعد الـتأكد من أن الكرشة أصبح لونها ابيض جدًا نقوم بإحضار وعاء عميق فيه ربع كوب خل ابيض وعصير ليمون ومقدار مناسب من الماء ونضيف الكرشة في هذا الخليط لأطول فترة زمنية حتى نضمن ان الكرة أصبحت نظيفة وجاهزة للطبخ والأكل .
– يمكن أن تطبخ الكرشة مع الحمص والبصل المفروم ويمكن أن تحمر ، أيًا كانت طريقة التحضير فهي وصفة لذيذة وشهية .

نرجو ان يكون مقالنا تنظيف الكرشة بالكربونات قد نال اعجابكم ورضاكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى