الصحة

كيف تصنع السجائر

كيف تصنع السجائر ، كيف تصنع السجائر هذا السؤال الذي يعتبر حير الكثيرين من الاشخاص حول العالم سواء العرب وغير العرب ، وزاد معدل البحث عن هذا الموضوع خصوصا بعد الزيادة في اسعار السجائر في الكثير من دول العالم ، فيبحث بعض المدخنين عن كيف تصنع السجائر والبعض الاخر كيف تصنع السجائر في المنزل ، ولكن الافضل هو البحث عن كيف اقلع عن السجائر ، ولان هذا الامر اصبح شاغل للكثيرين ، نكتب اليوم لكم عن كيف تصنع السجائر ، لذا تابع معي .

كيف تصنع السجائر

كيف تصنع السجائر
كيف تصنع السجائر

كيف تصنع السجائر في المصانع

قبل ان نبين كيف تتم صناعة السجائر ، لابد من ان تعلم المادة الفعالة في السجائر هي التبغ ، وهي كانت متواجدة بكثرة في كوبا ، وكانت تستخدم كمسن لبعض الالم ، وعندما مر من هناك كولومبس اخد من هناك هذه العشبة ونشرها في أوربا ، وتم استخدم التبغ ايضا كمسكن للألم ، ولكن بعد فترة علموا ان التبغ نوع من انواع الادمان ، ومع بعض التطورات انشا في عام 1760 اول مصنع في العالم لإنتاج التبغ .

اقرأ ايضا :

بحث حول احتراق السجائر .
فوائد التنباك .
شرب السجائر .
طرد النيكوتين من الجسم .
مكونات المعسل .
عدد السجائر المسموح بها يوميا .
اضرار التمباك .
احتراق السجائر .
اضرار القطران على الجسم .
افضل طريقة لترك الشمة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih.

خطوات تصنيع السجائر

خطوات تصنيع السجائر سوف نبسطها بشكل كبير لكي تعلمها ، وتتعرف على خطوات تصنيع السجائر بسهولة :
– الخطوة الاولى : في هذه الخطوة يتم زراعة التبغ عن طريق وضع البذور في صوبات بلاستيكية لمدة معينة من الوقت ، وبعد ان تكبر توضع هذا الزرع في التربة .
– الخطوة الثانية : بعد ان ينضج التبغ وتبدأ اورقه تتلون باللون الاصفر وتبدأ رائحته في الظهور ، يتم قطف التبغ بطريقتين ، الاولى عن طريق قطف اوراق التبغ ، والثانية عن طريق قطف الزرعة بالكامل .
– الخطوة الثالثة : في هذه الخطوة من الخطوات يتم تعريض التبغ للشمس حتي يجف ، وبعد ذلك يتم تجميع التبغ على شكل مربعات ، قبل نقلها إلى المصنع .
– الخطوة الرابعة : في هذه الخطوة يتم نقل التبغ إلى المصنع ، وبعدها يتم وضع التبغ في بعض الآلات لتجهيز التبغ قبل مزجه .
– الخطوة الخامسة : في هذه الخطوة من الخطوات يتم وضع التبغ ومزجه مع بعض المواد كالقطران ، حتي يتم إنتاج السجائر ، ثم يتم تغليف التبغ بالورق ، وفي النهاية تغلق السجائر وتصل إلى المستهلك عن طريق نقلها .

نصل هنا الى تهاية مقال كيف تصنع السجائر ، نرجوا ان يكون قد نال اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى