الصحةالعناية بالطفل

اعراض الانفلونزا عند الاطفال

ما هي اعراض الانفلونزا عند الاطفال

اعراض الانفلونزا عند الاطفال ، الانفلونزا هي عبارة عن التهاب فيروسي يقوم باصابة الجهاز التنفسي ، فهذا الالتهاب يصيب جميع الاعمار ولكن تبقي الاطفال اكثر عرضة للاضابة بالانفلونزا من البالغيب ، في الغالب يخلط الناس بين نزلات البرد والانفلونزا إلا ان الانفلونزا اشد ضرر على الانسان ، من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم اعراض الانفلونزا عند الاطفال .

اعراض الانفلونزا عند الاطفال

اعراض الانفلونزا عند الاطفال
اعراض الانفلونزا عند الاطفال

ما هي اعراض الانفلونزا عند الاطفال ؟

– سيلان شديد في الانف .
– الآم في الحلق .
– السعال المستمر .
– الآم في الاذن .
– ارتفاع درجة حرارة الجسم .
– الشعور بالصداع .
– الاحساس بالدوخة والدوار .
– الضعف العام والارهاق الشديد .
عدم القدرة على تناول الطعام .
– آلام في الجسم والعضلات .
– الشعور بالغثيان والقيء المتكرر .
– الاسهال وتقلصات البطن .
يجدر الاشارة إلى ان الاعراض السابقة تختفي بعد مرور 5 ايام من الاصابة إلا ان الضعف والسعال يأخذان وقت اطول كي يتعافي منهم الطفل ، على الرغم من ذلك فيجب علاج الانفلونزا لانها قد تتسبب في امراض اخري مثل الالتهاب الرئوي الحاد الذي قد يهدد حياة الاطفال ويوثر على صحتهم تأثير سلبي .

اقرأ أيضا :
علاج البرد للاطفال .

الوقاية من الانفلونزا عند الاطفال :
ولكي تتم الوقاية من الانفلونزا يجب تطعيم الطفل بشكل دوري وفي المواعيد المحددة له ، لان هذا سوف يساعدة على الوقاية من فيروسات الانفلونزا ، ومن الجدير بالذكر ان هذا التطعيم لا يمنع الاطفال من الاصابة بالانفلونزا بشكل نهائي ولكنه يخفف من اعراضها في حالة الاصابة .
علاج الانفلونزا عند الاطفال :

اعراض الانفلونزا عند الاطفال
اعراض الانفلونزا عند الاطفال

لا ينصح بتناول الادوية او الاكثار منها بالنسبة للاطفال ، ولكن يجب استخدام بعض الطرق الطبيعية وشرب الكثير من السوائل والراحة في السرير ويجب اعطاء الطفل بعض المسكنات حتى لا يشعر بالالام الشديدة التي تصيب الجسم والعضلات نتيجة للاصابة بالانفلونزا من هذه الادوية الباراسيتامول والأيبوبروفين .
ومن الجدير بالذكر ان المضادات الحيوية غير مفيدة في حالات الاصابة بالانفلونزا وذلك لانها تقوم بقتل البكتيريا اما الانفلونزا فهي تنشأ عن التهاب فيروسي ، وتبقي السوائل والمشروبات الحامضة مثل الليمون والبرتقال من اكثر العلاجات المفيدة في حالة الاصابة بالانفلونزا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih
الى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان اعراض الانفلونزا عند الاطفال ، نتمنى ان ننال اعجابكم من خلال ذكر ما هي اعراض الانفلونزا عند الاطفال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى