السياحة في تركيا

بودروم في تركيا

تعرف على مميزات مدينة بودروم في تركيا

بودروم في تركيا ، هي مدينة تقع داخل دولة تركيا في الجنوب الغربي منها وهي تعد منطقة ساحلية ، وتضم بحر ايجة التركي ، ورغم صغر تلك المدينة إلا أنها تعمل علي جذب العديد من السياح من مختلف دول العالم ، لزيارتها كل عام ، وذلك لتاريخها العريق من خلال ما تركت بها من آثار لتراها بعينيك ، وكذلك لجمال وروعة مناخها الجاذب ، وللطبيعة الساحرة التي تملكها كل هذا وأكثر بتلك البقعة الصغيرة من تركيا ، وسوف نتكلم عن مميزات بودروم في تركيا باستفاضة من خلال المقال .

بودروم في تركيا

بودروم في تركيا
بودروم في تركيا

تعرف على مميزات مدينة بودروم في تركيا

– تلك المدينة تحفة فنية من الدرجة الأولى تتميز ببيوتها البيضاء المحفورة بالجبال المكسية بالخضرة ، والتي تعطي جمال يخطف قلب السائح ، ويعطي راحة نفسية لسكانها ، فهي لها طابع أخاذ ولهذه المدينة عدة أسماء منها لؤلؤة تركيا ، وإسم آخر وهو المدينة التي لا تنام ، وذلك لتواجد المحلات التجارية والمطاعم مفتوحة علي مدار اليوم .
– تتمتع بودروم بمناخ دافئ خلال فصل الصيف ، ومناخ معتدل بفصل الشتاء .
– تعتمد المدينة في أقتصادها علي السياحة حيث ما بها من معالم زاد رواجها وأقبال السياح إليها ، ومن الأمور التي تعتمد عليها المدينة الصيد وكذلك رياضة الغوص .
– تمتاز بودروم التركية برياضة تجذب العديد من السياح ، وهي رياضة الغولف التي أصبحت مسعى للكثير من عشاقها .
– تمتاز كذلك تلك المدينة الصغيرة ، والتي تعد من المدن الساحلية بكونها تحمل في طياتها حضارة قديمة تصل لخمسة آلاف سنة قبل الميلاد ، مما جذب لها العديد من السياح ، والتي تقدم حضارة لعشاق الآثار القديمة والحضارة التاريخية .

بودروم في تركيا
بودروم في تركيا

أفضل المعالم السياحية بمدينة بودروم في تركيا

– ومن أحد العجائب السبعة القديمة ضريح موسولوس الذي تم بناءه بأوامر من المحاربة القديمة التي لها قصة قديمة  اشتهرت بها تخليد لزكرى زوجها ، ولكن هزة أرضية أضاعت تراث قديم لتلك المدينة .
– يتواجد بها قلعة بودروم ، أو قلعة القديس بطرس ، وهي متحف تاريخي ومزار سياحي .

بودروم في تركيا
بودروم في تركيا

اقرأ أيضاً :
قلعة سانت بيير .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى