السياحة في تركيا

معلومات سياحية عن تركيا

أهم معلومات سياحية عن تركيا

معلومات سياحية عن تركيا ، لقد تمكنت تركيا أن تصبح واحدة من أهم المدن السياحية وذلك يعود إلى تنوع الحضارات التي مرت عليها وكل حضارة قد تركت بها أثر كان سبب في أن تصبح فيما هي عليه اليوم ، واحدة من أجمل المدن السياحية في العالم ، وسوف نعرض لكم فيما يلي معلومات سياحية عن تركيا .

معلومات سياحية عن تركيا

معلومات سياحية عن تركيا
معلومات سياحية عن تركيا

ما هي أهم معلومات سياحية عن تركيا ؟

-اللغة الرسمية في البلاد هي اللغة التركية ، ويوجد البعض الذي يتحدث اللغة الكردية والذين تصل نسبتهم إلى 20% ، وحوالي 2% يتحدثون اللغة العربية .
-الجامع الزرق أو الذي يطلق عليه جامع السلطان أحمد يعتبر واحدًا من أهم وأشهر المعالم السياحية في تركيا ، ولقد تم إنشاءه في 1916 ميلاديًا .
-السبب في تسمية الجامع الأزرق بهذا الاسم أنه يحتوي على بطانات داخلية ذات لون أزرق .

اقرأ أيضًا :
مناطق تركيا السياحية .
تكلفة السياحة في تركيا .
اسواق تركيا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

-متحف آيا صوفيا تم تشيده في سنه 359 ميلاديًا ، وكان كنيسة في بداية الأمر ، ولكن عند سيطرة العصمانين على البلاد جعلوا منه مسجدًا ، وفي سنة 1943 ميلاديًا تم تحويله إلى متحف أثري .
-مساحة السوق المغطى في تركيا يصل إلى 30.000 متر مربع ، ويمكن أن يتحمل ما يصل إلى نصف مليون شخص ، وهذا الأمر يجعله يعتبر من أكبر الأسواق المغطاة حول العالم .

معلومات سياحية عن تركيا
معلومات سياحية عن تركيا

-مدينة فتحية تعتبر من أحدث المدن في تركيا ويعيش بها المشاهير وتحتوي على العديد من المظاهر الطبيعية المميزة ، ولقد كان يطلق عليها في القدم مدينة الكهنة ، وتحتوي على مجموعة من الجزر أشهرها الجزر المسطحة .
-لقد مدح المؤرخ اليوناني هيرودوت مدينة مرمريس على أنها واحدة من أجمل بقاع العالم ، فهي تحتوي على العديد من الشواطئ المميزة ، إضافة إلى الغابات الكثيفة .

معلومات سياحية عن تركيا
معلومات سياحية عن تركيا

-مدينة طرابزون تحتوي على العديد من المعالم السياحية المختلفة التي تعود إلى العصر البيزنطي والعصر العثماني .
لقد ذكرنا في هذا المقال معلومات سياحية عن تركيا والتي تعتبر واحدة من أجمل المعالم السياحية في العالم وتحتوي على العديد من المدن التاريخية المميزة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى