السياحة في تركيا

السياحة في انقرة تركيا

اماكن السياحة في انقرة تركيا

السياحة في انقرة تركيا ، تحتوي العاصمة التركية انقرة على العديد من الأماكن السياحية الهامة التي تجذب السياح من كل أنحاء العالم ، مثلها كباقي المدن التركية تحتوي على أماكن تاريخية وترفيهية أخرى كثيرة مما تجعلها قبلة لكل الزائرين الراغبين في السياحة في تركيا ، ومن خلال السطور القادمة نستعرض معاً أهم اماكن السياحة في انقرة تركيا .

السياحة في انقرة تركيا

السياحة في انقرة تركيا
السياحة في انقرة تركيا

أهم أماكن السياحة في انقرة تركيا

تضم العاصمة التركية أنقرة العديد من الأماكن السياحية لعل أهمها ما يلي :

متحف حضارات الأناضول
يعتبر متحف الأناضول أحد أشهر معالم السياحة في أنقرة تركيا نظراً لما يحتويه من العديد من الاَثار التاريخية للحضارات القديمة التي كانت تسكن منطقة الأناضول في العصور القديمة .

ميدان الكزيلاي
يعتبر ميدان الكزيلاي أو كما يطلق عليه ميدان الهلال الأحمر أحد أشهر الميادين في تركيا حيث يحتوي على العديد من مراكز التسوق والمحلات للماركات العالمية والمقاهي والمطاعم ، وهو من أهم الأماكن الترفيهية في أنقرة .

قلعة انقرة
أيضاً واحدة من أهم أماكن السياحة في انقرة تركيا هي قلعة انقرة التاريخية والتي تتميز بعمارتها الهندسية الرائعة ، كانت قلعة انقرة تستخدم قديماً في الدفاع عن المدينة حيث كانت بمثابة الحصن المنيع لكل الأعداء .

اقرأ أيضاً :
اهم الاماكن السياحية في طرابزون .
الاماكن السياحية في ايدر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

جامع كوجا تابه
استغرق بناء الجامع ما يقارب من العشرين عاماً وتم استكمال بنائه عام 1987 ، يعتبر واحد من أكبر الجوامع الموجودة في تركيا نظراً لتصميمة المعماري المتميز ، وهو أحد أهم المزارات في انقرة .

حديقة الشباب
لها العديد من الأسماء من بينها حديقة الألوان السبعة أو غينتشليك بارك ، وهي واحدة من أشهر اماكن السياحة في انقرة تركيا ، تحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية مثل مدينة الألعاب وأيضاً بركة مياه في غاية الروعة ، والعديد من المقاهي والمطاعم مما يجعلها قبلة لكل الزوار .

حديقة إيلينجي ييل باركي
من أكبر وأشهر الحدائق في انقرة ، يمكنك عند زيارتها مشاهدة كافة أحياء انقرة وذلك نظراً لأنها موجودة فوق أعلى قمة في انقرة ـ تحتوي الحديقة على العديد من الأشجار والنباتات النادرة وبركة مياه ومكان لتسلية الأطفال مثل منطقة الألعاب ، يمكنكم قضاء وقت ممتع عند الاستمتاع بالشواء هناك حيث يوجد أماكن مخصصة لذلك ، كل ذلك جعلها واحدةً من أهم اماكن السياحة في انقرة تركيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى