السياحة في تركيا

مدينة بودروم التركية

أهم مميزات مدينة بودروم التركية

مدينة بودروم التركية أو ما يطلق عليها البعض إسم لؤلؤة تركيا ، هي واحدة ضمن أشهر وأكبر المدن الساحلية المتواجدة في الجنوب الغربي من تركيا ، حيث يقصدها عدد ضخم من الأشخاص يومياً وتعد قبلة السياحة الأولى ، حيث تحتوي على مختلف المعالم الحضارية والأثرية التي تثير إهتمام الكثير من السياح ، فضلاً عن المطاعم الراقية والأسواق التجارية المتنوعة بل والفنادق الفاخرة ، فدعونا نصحبكم في جولة شيقة ومثيرة نستعرض من خلالها كافة التفاصيل المتعلقة بتلك المدينة .

أهم مميزات مدينة بودروم التركية

مدينة بودروم التركية
مدينة بودروم التركية

موقع مدينة بودروم التركية

– كما ذكرنا في الأعلى أن مدينة بودروم التركية تقع على الساحل الجنوبي الغربي المطل مباشرةً على بحر إيجة القريب من مختلف المدن الأوروبية وفي نفس الوقت تقترب من البحر المتوسط ، ولاسيما في مدخل خليج جوكوفا .
– حيث تبعد عن مطار ميلز الدولي حوالي ثلاثون كيلومتر وابتعد عن إسطنبول تسعمائة كيلومتر وعن مدينة أزمير حوالي مائتي وسبعون كيلومتر ، ولذلك فهي تعد أحد افضل المدن السياحة المتواجدة في دولة تركيا بلا منازع .
– قد أطلق عليها البعض المدينة التي لا تنام ؛ وذلك نظراً لكثرة عدد الزوار بها والمعالم السياحية التي تظل حتى الساعات الأولى من الفجر تعمل في خدمة أولئك السياح ، بل وكانت مقر المؤرخ الكبير هيرودوت ذلك الذي سافر الكثير من البلدان القديمة وكتب عن تلك المدينة مؤلفات عظيمة .

ما هي أهم معالم مدينة بودروم السياحية ؟

– أما عن المعالم السياحية التي تتميز بها مدينة بودروم مقارنة بالكثير من البلدان الأخرى في تركيا هي شواطئها الساحرة ذات الرمال البيضاء والمياه الصافية ، كذلك تتواجد بعض البيوت والمنازل الصغيرة بها المنحوتة داخل الجبار التي تكسوها الخضرة في مظهر بديع للغاية يأسر كل من يشاهدها .
– فضلاً عن المطاعم الراقية التي تقدم أفضل المأكولات التركية الشعبية والفنادق الفاخرة التي تقدم أفضل الخدمات للنزلاء ، بجانب المراكب الشراعية الصغيرة التي تمنحك جولة لا تنسى داخل احضان الطبيعه الخلابة والمياه الصافية وبعض الأنشطة الترفيهية الأخرى مثل التزلج على الماء خاصةً في شاطئ فينك .
– بجانب توافر متحف الآثار الغارقة المتواجد في قصر بيار الذي يقصده الكثير من السياح محبي استكشاف المجوهرات والعملات المعدنية القديمة .

اقرأ أيضاً :
بودروم سياحة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى