السياحة في تركيا

قلعة سانت بيير

تاريخ قلعة سانت بيير

قلعة سانت بيير هي أحد افضل الأماكن السياحية داخل مدينة بودروم التركية ، والتي تستقطب العديد من الزوار والسائحين لزيارتها من أجل الاستمتاع بأفضل الأنشطة السياحية بها ، واليوم سوف نتعرف على تاريخ قلعة سانت بيير .

قلعة سانت بيير

قلعة سانت بيير
قلعة سانت بيير

تاريخ قلعة سانت بيير

– كانت قلعة سانت بيير على مدى ستة قرون بمثابة حامية عسكرية والمقصد كان لحمايتها من أي أحتلال خارجي ، واليوم هي احد أفضل القلاع التي تضم أفضل الآثار البحرية في العالم ، و يمكنك أن ترى من خلال شرفات القلعة أروع المناظر فهي تطل على الميناء و المرسى الدولي .
– وتم بناء هذه القلعة على يد فرسان المزارع رودوس في أوائل القرن الخامس عشر ، وقد قام الفرسان ببناء القلعة خلال غزو تيمورلنك المغولي للأناضول , و قد بنيت  القلعة جزئيا من بقايا ضريح ماوسولوس الأيسر الذي انهار نتيجة لزلزال ، واستغرق بناءها سنوات .
– و قد تم تصميمها من قبل المهندس المعماري الألماني هاينريش شليغلهولت في القرن الخامس عشر ، وتم تعزيزها بخمسة أبراج تُعرف عادةً بالبرج الإنجليزي والبرج الإيطالي والبرج الألماني والبرج الفرنسي وبرج سنيك.
– تحتوي جدران قلعة سانت بيير على ما يقرب من 250 من الأسلحة والكراسي الحربية للعديد من الفرسان الذين خدموا هناك. تم الاستيلاء عليها من قبل العثمانيين في عهد السلطان سليمان لأن سليمان القانوني استولى على القلعة واضطر الفرسان للتنازل عن القلعة ، وحول السلطان المسلم المنتصر الكنيسة على الفور إلى مسجد ، كاملة مع مئذنة جديدة لعدة قرون حتى القصف الفرنسي في الحرب العالمية الأولى الذي أسقط المئذنة ، ولكن مازالت القلعة حتى الآن تحتوي على العديد من الأسلحة الحربية و الأشياء التي تعود لمئات السنين.

أهم الأنشطة السياحية في قلعة سانت بيير

– سانت بيير مفتوحة للجمهور وتضم متحف الآثار الرائعة تحت الماء كما ذكرنا ، كما انها تستضيف العديد من المهرجانات الثقافية التركية على مدار العام .
– يمكنكم التمتع بزيارة غرف المجوهرات والتي تعرض المجوهرات الخاصة بأميرة كاريان .
– يستطيع السياح القيام بإلتقاط الصور الرائعة مع أفضل الأماكن والمناظر المميزة داخل القلعة .

اقرأ أيضاً :
اجمل المناظر الطبيعية في تركيا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى