حشراتسؤال وجواب

اين يعيش النمل

اين يعيش النمل ؟ وما هو الطعام المفضل له ؟

اين يعيش النمل ؟ بالطبع يعيش النمل في العديد من المستعمرات ، فهناك منهم من يعيش بداخل تربة يتم حفرها تحت الأرض ، وهناك من يعيش تحت قبة أو رمال أو حطام ، بالإضافة إلى ذلك فالنمل أيضًا يستطيع أن يقوم ببناء التلال التي يصل حجمها إلى متر ونصف .

اين يعيش النمل

اين يعيش النمل 
اين يعيش النمل

والبعض الآخر منها أيضا يمكن أن يعيش في تجاويف الأخشاب الميتة أو من خلال الأنسجة النباتية الحية ، وهناك منها من يغزو السفن أو المباني ، فقد أثبتت الأبحاث التي أجريت علي النمل أن مستعمرة النمل الوحيدة من الممكن أن يتراوح عددها إلى نصف مليون نملة وربما أكثر من ذلك .

هل تعلم اين يعيش النمل  ؟

إن النمل يعد من أنشط الحشرات التي تسير علي وجه الأرض ، ولكن يختلف نوع ونشاط النمل خارج المستعمرات ، ويكون السبب الأساسي في هذا الأمر أن أغلب النمل ينشط في الليل بينما ينشط بعضهم في النهار ، وهناك من ينشط في وقت الدفء ، وهناك من ينشط بداخل المستعمرة ، فأغلب النمل ينشط داخل العش من أجل العمل علي توسيع المستعمرة ومن أجل جمع الطعام .

اقرأ أيضا :
كيف يتكاثر النمل .
التخلص من النمل بالقرآن .
كثرة النمل في البيت على ماذا يدل .

اين يعيش النمل ؟

 اين يعيش النمل ؟ هناك من تكون مهمته الأساسية حيث التخلص من النفايات والعمل علي حماية المستعمرة من أي حيوانات مفترسة ، فالنمل دائما ما يحمل الطعام من خلال الفم عن طريق البلع  ، والسبب في هذا الأمر أنه يمتلك معدة منفصلة يحفظ بها الطعام ثم يتم تقيؤها من أجل أن يستفاد بها باقي النمل .

وفي جميع الأحيان يكون لمستعمرات النمل ملك أو ملكات يكون وظيفتهم الأساسية هي وضع الآلاف من البيض من أجل ضمان بقاء المستعمرة ، ولكن يجب العلم أن العمال من النمل الإناث لا يملكون أجنحة ولا يتكاثرون أبدا .

اين يعيش النمل  ؟ وما هو طعام النمل المفضل ؟

بالطبع يختلف طعام النمل حسب أنواعها ، فبعض الأنواع تتغذي علي السوائل السكرية مثل الرحيق والحشرات ، وهناك منهم من يتغذى على الحشرات الأخرى والحيوانات الصغيرة ، كما أنه هناك من يتغذى علي البذور والفطريات ، وهناك من النمل من يقوم بشرب قطرات الندي وماء البرك وهناك من يكتفي فقط بالطعام الرطب .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اين يعيش النمل ؟ و كيف يعيش النمل ؟

اين يعيش النمل 
اين يعيش النمل

اين يعيش النمل ؟ وكيف يعيش ؟ الكثير من أنواع النمل في التغذية على المواد الغذائية التي قد احتفظت بها  في العش الخاص بها ، وخاصة النمل الذي يأكل البذور ، وأن بعضها يتغذى على كحل الفطريات التي قد تنمو في العش الخاص بها ، ويتغذى قاطع الورق على الفطريات التي تنمو على كل أوراق الشجر التي قد تم حملها ووضعها في البيوت الخاص بها .

اين يعيش النمل كان مقالنا اليوم .
يمكنكم من هنا زيارة قسم سؤال وجواب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى