امثال وحكم

امثال عن الحب

اشهر امثال عن الحب

امثال عن الحب ، ان معظم كلامنا يكون عن الحب سواء كان حب شريك الحياة أو حب الوالدين أو حب الأبناء أو حب الصديق أو حتى حب الوطن ، جميعها تشير إلى سمة جميلة وهي الحب ، من منا لا يحب ومن منا لا يتعلق بشيء ما أو بشخص ما ويريد أن يراه على الدوام ، من خلال مقالنا امثال عن الحب سنتعرف على بعض الامثال المتعلقة بمشاعر الحب السامية .

امثال عن الحب

امثال عن الحب
امثال عن الحب

اقرأ أيضا :
امثال شعبية قديمة .
امثال شعبية مضحكة .
امثال عربية مشهورة .
امثال فلسطينية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اشهر امثال عن الحب

الحب والسعال لا يمكن إخفاءهما

معنى المثل : إن عندما يسعل الشخص ، فلا يمكن أن يخفي سعاله ويجعله صامتًا ، ونفس الحال في الحب عندما يحب شخص شخصًا آخر تصرفاته وافعاله مع هذا الشخص تظهر وتأكد حبه ، ولا يستطيع الشخص اخفاء حبه لشخصًا آخر .

أحبك ليس لما انت عليه ، ولكن لما اكون عليه عندما أكون معك

معنى المثل : أن الشخص الذي يحب شخصًا يشعر معه بالسعادة والمرح وأنه يملك الدنيا وما عليها ، ويمكن أن يكون هذا الشخص شخصًا عاديًا .

أريد أذنًا لا تسمع وعينًا لا ترى بدلًا من قلب لا يحب

معنى المثل : أن أهون على الشخص أن يكون أعمى البصر وأن يكون أصم ، بدلًا من أن يكون أعمى القلب وقلبه لا يحب أحد .

امثال عن الحب
امثال عن الحب

حب بلا إخلاص بناء بلا أساس

معنى المثل : لا يمكن ان نجمع بين الحب وعدم الإخلاص ، فمن يحب بصدق يخلص لمن يحبه ، ومن يحب ولا يخلص كمن يبني بناء بغير اساس، فينهدم البناء مع أول عاصفة .

الرجل يعشق بعينيه والمرأة بأذنيها

معنى المثل : أن الرجل يعشق ويحب المرأة الجميلة والوسيمة ، ويحب أن يراها على الدوام جميلة ، على عكس المرأة التي تحب من يقول لها الكلام الجميل والكلام الجذاب ، ويعتبر تلك المثل من اكثر امثال عن الحب فالشهرة .

ليس الزواج مقبرة الحب ، فكم من حب جاء ثمرة للزواج

معنى المثل : أن الاعتقاد الذي يقول أن الزواج نهاية لقصة الحب الذي يعيشها الطرفين خاطئ ، فتجارب كثيرة لأشخاص لم يكون بينهم أي قصة حب وبعد الزواج مع المعاشرة والتعايش معًا احبوا بعضهم البعض .

من لا يحب ليس إنسانًا

معنى المثل : لا يوجد إنسان لديه قلب لا يحب ، فلا بد أن يدق قلب الإنسان لمن يحب ، ومن لم يدق قلبه بحب أحد ، فلا يصنف إنسانًا .

نرجو أن يكون مقالنا امثال عن الحب قد نال اعجابكم ورضاكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى