السياحة في ايطاليا

اجمل مدن شمال ايطاليا

اجمل مدن شمال ايطاليا السياحية

اجمل مدن شمال ايطاليا ، هناك الكثير من الاشخاص حول العالم يفضلون تقسيم ايطاليا الى جزئين اولهما هو الجزء الجنوبي و هو عبارة عن شبه جزيرة ايطاليا التي تطل على البحر الابيض المتوسط بفرعيه المحيطين بشبه الجزيرة و الجزء الشمالي الذي يأتي من اعلى شبه الجزيرة حتى حدود الدولة الايطالية في الشمال و هذا الجزء يحتوي على العديد من المدن السياحية و التي تشهتر بالمناطق الاثرية ، و دعونا الان نتعرف على اجمل مدن شمال ايطاليا .

اجمل مدن شمال ايطاليا

اجمل مدن شمال ايطاليا
اجمل مدن شمال ايطاليا

اقرأ أيضاً :
ايطاليا ميلانو .
الاماكن السياحية في ايطاليا ميلانو .
مدن ايطاليا السياحية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

اجمل مدن شمال ايطاليا السياحية

اجمل مدن شمال ايطاليا
اجمل مدن شمال ايطاليا

يتم تقسيم الجزء الشمالي من الدولة الايطالية الى الشمال الشرقي و الذي يضم اربع مناطق و الشمال الغربي و الذي يضم اربع مناطق ايضا و في كل منطقة منهم يوجد عشرات المقاطعات و داخل كل مقاطعة يوجد ايضا عشرات المدن ، و لكن اجمل مدن شمال ايطاليا السياحية هي :

– مدينة البندقية ، و تصنف هذه المدينة على انها اكثر مدينة رومانسية في العالم و ذلك لما تحتويه من عدد كبير من الممرات المائية بداخلها مما يعطي احساس بالهدوء و الانسجام .

– مدينة ميلانو ، تلقب هذه المدينة بانها عاصمة الموضة في العالم و ذلك لما تحتويه من عدد كبير من بيوت الازياء و المهرجانات السنوية التي تقام بها و يطلق من خلالها احدث صيحات الموضة العالمية .

– مدينة فيرونا ، هذه المدينة تتميز فقط بوجود عدد من المعالم السياحية بها و التي ابرزها مدرج أرينا دي فيرونا الذي يتسع لاكثر من 1500 شخص و كنيسة سان زينو التاريخية .

– مدينة تورينو ، العامل الاول في شهرة هذه المدينة هو وجود المتحف المصري بها و الذي يحتوي على اكثر من 30 الف قطعة اثرية تعود الى عصر الدولة الفرعونية القديمة في مصر و التي تتنوع ما بين التماثيل و البرديات .

يوجد العديد من المدن الايطالية الهامة و التي منها مدينة بيرغامو و التي تحتوي على حصن القلعة ، ولكن هذه هي اشهر و اجمل مدن شمال ايطاليا السياحية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى