الصحة الجنسية

القذف السريع وعلاجه

تعرف على القذف السريع وعلاجه

القذف السريع وعلاجه ، يعتبر القذف المبكر أكثر أشكال الخلل الجنسي شيوعًا عند الرجال ، ويمكن أن يكون له آثار سلبية على الرجل والعلاقة الزوجية ، ولكن هناك خيارات عديدة للعلاج متاحة ، يتم تحديد الخيار المناسب للعلاج بمجرد تشخيص القذف السريع ، فهناك علاجات متوفرة للمساعدة على تحسين التحكم بالقذف وتحقيق الارتياح الجنسي للرجل وشريكته .

القذف السريع وعلاجه

القذف السريع وعلاجه
القذف السريع وعلاجه

مشكل القذف السريع وعلاجه

يتم اختيار العلاج بشكل أفضل من خلال الأخذ بعين الاعتبار فعالية العلاجات المتاحة والأسباب المحتملة ، ويُعرف القذف السريع على أنه عدم قدرة الرجل على التحكم في القذف بعد فترة وجيزة أو أثناء الإيلاج ، ويعتبر الذكر سريع القذف عندما يبلغ الذروة الجنسية خلال مدة تتراوح ما بين 2 – 4 دقيقة ، ويمكن أن ترجعأ هذه الحالة إلى أسباب نفسية واخرى جسدية .

كيف يكون القذف السريع وعلاجه ؟

يجدر الإشارة إلى أنه وعلى الرغم من أن الإنترنت قد يبدو مكانًا مناسبًا للعثور على العلاج لسرعة القذف ، ولكن أفضل شخص يمكن أن تتحدث إليه عن مخاوفك وخيارات العلاج هو طبيبك ، حيث هناك عدد من استراتيجيات العلاج المؤكدة لسرعة القذف وتشمل :
– التقنيات السلوكية
– الإرشاد النفسي
– الحد من الإحساس القضيب
– الدواء

التقنيات السلوكية لعلاج سرعة القذف

يجدر الذكر ان التقنيات السلوكية تعمل بشكل أفضل في ظل علاقات زوجية مستقرة لأنها تتطلب مساعدة وفهم من الشريك لتكون فعالة ، وتتمثل هذه التقنيات بالتالي :
– التوقف والبدء : وهي تقنية تعمل على تحفيز القضيب حتى يشعر الرجل بأنه على وشك القذف ثم يوقف هذا التحفيز إلى أن تهدأ الإثارة وتخف ، ثم البدء بالتحفيز مرة أخرى ، ويتم ذلك من 3 – 4 مرات قبل القذف .
– تقنية الضغط : تعمل هذه التقنية بأن يضغط الرجل على الطرف العلوي للقضيب ( الرأس ) ، عندما يكون على وشك القذف ، حتى يتم تهدئة الإثارة الجنسية ويتلاشى الشعور برعبة القذف ، ثم يبدأ التحفيز مجددًا وتكرر العملية عدة مرات قبل القذف . علم بعض الرجال تعديل استجابتهم النفسية الجنسية واكتساب بعض التحكم في القذف من خلال الاستشارة.

الإرشاد النفسي لعلاج سرعة القذف

المشورة هي أيضا مفيدة للتعامل مع الآثار الأخرى من سرعة القذف مثل انخفاض احترام الذات و الصعوبات التي تكتنف العلاقات ، وتشمل العلاجات النفسية :
– العلاج السلوكي المعرفي .
– العلاج النفسي الديناميكي .
– علاج الأزواج .
– العلاج بالتنويم المغناطيسي.
من المهم دائمًا بشأن القذف السريع وعلاجه ، طلب المساعدة فيما يتعلق بقضايا العلاقة والاضطرابات الجنسية المصاحبة لها ، والهدف من أي علاج نفسي هو تعزيز التواصل الجنسي والأدوات الجنسية ، ومعالجة مشاكل العلاقة الحميمة ، وانخفاض الثقة ، واحترام الذات ، وقلق الأداء .

اقرأ أيضا :
القذف السريع عند الرجل .
اشياء تقوي الانتصاب .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الحد من الإحساس القضيب لعلاج سرعة القذف

تقليل حساسية القضيب يمكن أن يزيد من وقت القذف عند الرجال الذين يعانون من القذف السريع ، وتشمل التقنيات الشائعة :
– استخدام الواقي الذكري .
– الكريمات المخدرة المتعددة .
– بخاخات التخدير .
بهذه الاساليب يتم تطبيق علاجات التخدير مباشرة على رأس القضيب قبل الجماع الجنسي قبل 5 – 30 دقيقة ، وهي على الرغم من أنها يمكن أن تكون فعالة ، إلا أن التخدير يمكن أن يتسبب أحيانًا في تنميل القضيب أو المهبل مما يقلل من المشاعر الممتعة أثناء ممارسة الجنس.

الأدوية لعلاج القذف السريع

هناك أدوية لعلاج سرعة القذف أيضًا وتشمل هذه الأدوية :
– حبوب منع الحمل التي يمكن أن تأخذ عن طريق الفم .
– الكريمات لتخدير القضيب .
– العلاج بالحقن للقضيب .
– مضادات الاكتئاب .
– الترامادول ( مسكن ألم ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى