السياحة في تركيا

احلى مناطق تركيا

تعرف على احلى مناطق تركيا

احلى مناطق تركيا ، تعد تركيا هي مدينة السحر والجمال ، حيث تصنف أنها دولة من دول الشرق الأوسط ، وتتميز بأنها بوابة بين كل من أوروبا وآسيا ، وتتميز أيضا بأنها حلقة وصل بين القارتين ، فشرق مساحة تركيا يقع في قارة آسيا أما غربها فهو الذي يصل إلى قارة أوروبا .

احلى مناطق تركيا

احلى مناطق تركيا
احلى مناطق تركيا

كما أن تركيا تتميز بأنها لها طبيعة متعددة ، والسبب في هذه النقطة هو تنوع تضاريسها من أجل أن تضم سهول وهضاب وجبال، كما تتميز أيضا بوجود العديد من أنواع الترفيه والمتعة علي أرضها ، ففي تركيا قد تجد البر وقد تجد البحر ، ولذلك فمعظم مدن ومقاطعات تركيا تحتوي علي عناصر مختلفة للجذب السياحي ، بالإضافة إلي ذلك فهي دولة لها تفاصيل وتباينات مختلفة . وفي هذا المقال سوف نقوم بعرض أهم وأحلي المناطق في تركيا

اسطنبول أحلى مناطق تركيا 

تعد مدينة إسطنبول واحدة من أجمل المدن التركية،  ويطلق عليها العديد من الأسماء التي ظهرت علي مر التاريخ ، فأطلق عليها ببيزنطة والأستانة والقسطنطنية وإسلامبول ، كما تعد إسطنبول أيضا هي عاصمة مالية واقتصادية واجتماعية وثقافية لتركيا بأكملها .

كما أن إسطنبول أيضا تتميز بأن لها تاريخ عريق ، حيث تم تسجيلها في لائحة التراث العالمي في اليونسكو لعام 1985 ، كما أنها هي المدينة الوحيدة التي تربط بين آسيا وأوروبا ، وفي أسطنبول يوجد العديد من المعالم ومنهم
– جسر البوسفور والتي تعتبر احلى مناطق تركيا ، وهو واحد من أهم الجسور التي تعمل علي وصل قارة أوروبا وأسيا ، وهذا الجسر يبلغ طول 15 كيلو متر.

احلى مناطق تركيا مسجد السلطان أحمد

مسجد السلطان احمد احلى مناطق تركيا ،  و الذي يطلق عليه أيضا الجامع الأزرق ، وربما السبب في هذه التسمية أن البطانة الداخلية له لونها أزرق ، كما يوجد بداخله قبر السلطان أحمد الأول .

اقرأ أيضاً :
دليل تركيا السياحي .
رحلة سياحية الى تركيا .
اهم المعالم السياحية في اسطنبول .

آيا صوفيا احلى مناطق تركيا

وهو واحد من أهم مواقع السياحة في الجمهورية التركية ، كما أنه واحد من أهم المواقع السياحية حول العالم ، فيعد تحفة هندسية معمارية لا مثيل لها في الروعة .

أنطاليا احلى مناطق تركيا

إن الطبيعة التي تأخذ والجو الهادئ المريح للأعصاب الذي تجده هنا في انطاليا ، وهي محصورة بين البحر الأبيض المتوسط ، وتعتبر تلك المناطق من أهم الأماكن السياحية في مدينة تركيا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih .

كابادوكيا احلى مناطق تركيا

إن المنازل في كابادوكيا تعتبر احلى مناطق تركيا وهي تكون على أشكال كهوف بها حفر في الصخور ، وهي منازل خيالية ، والصخور المخروطية التي تنتشر كانت ملهمة للسكان القدامى بحفر ، والسكن فيها ، وإذا قمتم بزيارة المكان ، اذهبوا إليه مباشرة إلى قرية جوريمي .

احلى مناطق تركيا كان مقالنا اليوم عبر موقع ( ابجديه ) ، تابع معنا دائمًا ( السياحة في تركيا ) ، وسوف تجد ما يهمك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى