الحمل والولادة

الحمل بتوأم بالصور

كيفية الحمل بتوأم بالصور

الحمل بتوأم بالصور ، الكثير من الأشخاص المتزوجين يحلمون بإنجاب توأم أيًا كان جنسه ، وسواء كان متشابه أو مختلف حيث تكمن في إنجاب التوأم فرحة عارمة وسعادة غير محدودة ، كما يشعر من يرى التوأم ببهجة وسعادة ، ويرغب العديد في معرفة كيفية الحمل بتوأم ، وماهي شروط النساء التي تحمل بتوأم ؟ وهذا ما سوف نتحدث عنه في مقالنا هذا .

الحمل بتوأم بالصور

الحمل بتوأم بالصور
الحمل بتوأم بالصور

كيفية الحمل بتوأم بالصور

سوف نتناول في البداية نوعية النساء التي تحمل بتوأم وهن :
– النساء التي لديهن وراثة في العائلة الحمل بتوام .
– النساء التي تحمل بإستمرار وتكون مبايضها نشطة .
– النساء التي بين سني 30 : 40 سنة .
– النساء التي يتم إجراء عملية تلقيح لهن ، أو عملية حقن مجهري .

الحمل بتوأم بالصور
الحمل بتوأم بالصور

بالنسبة لكفية الحمل بتوأم بالصور سوف نتناولها بطريقة علمية وهي قد تكون :
– خروج بويضة واحدة من مبيض المرأة في فترة التخصيب ، وبعدها عند التزاوج تنتقل الحيوانات المنوية من الزوج إلى رجم الزوجة بالتحديد في الثلث الأول من قناة فالوب حيث تستقر البويضة منتظره حيوان منوي ليخصبها ،
وبعد عملية التخصيب وأثناء الإنقسام المتعدد للبويضة المخصبة قد تنفلج نصفين ولكن يحيط بهما غلاف واحد ، وبعد 6 أيام من حدوث التخصيب تستقر البويضة في جدار الرحم الذي تم إمداده دمويًا لاستقبالها .
يتكون بعد ذلك توأم متماثل أو متطابق ويكون متماثل في كل شيء الشكل وكذلك في الصفات الوراثية ؛ حيث يشترك في نفس الحمض النووي ، ويكون هذا التوأم بداخل كيس جنيني واحد وتقوم بتغذيته مشيمة واحدة .

الحمل بتوأم بالصور
الحمل بتوأم بالصور

– خروج بويضتين من مبيض واحد نشط أو من مبيضين منشطين ، بعدها وعند حدوث الجماع بين الزوجين تدخل الحيوانات المنوية ويتم إخصاب البويضتين من قبل حيوانين منويين .
هذا التوأم يكون مختلف أو مايسمى بالتوأم المتآخي ، ويكون التوأم مختلف في الشكل وقد يكون مختلف كذلك في الجنس ، ويكون لكل جنين كيس جنيني خاص به كما تغذي كل جنين مشيمة مستلقة .
في حالة التوأم المتطابق يكون متطابق كذلك في الجنس ويستحيل أن يكون مختلف في الجنس ؛ حيث أنه من حيوان منوي واحد قد يكون من نوع xxأو من نوع xy ويتقاسم التوأم الصفات الجنسية كذلك .

اقرأ أيضًا :
دعاء الحمل .
ما علامات الحمل بولد .
تابعونا على صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى