زيادة الوزن

اكلات تزيد الوزن

أفضل اكلات تزيد الوزن

اكلات تزيد الوزن ، الكثير من الاشخاص يعانون من مشكلة النحافة التي تسبب لهم العديد من المشاكل الصحية والنفسية كما تؤثر على حياتهم اليومية فهي تعمل على قلة نشاطهم لذا يبحثون عن وسائل لزيادة الوزن ، فسوف نقدم لكم من خلال ذها المقال اكلات تزيد الوزن .

اكلات تزيد الوزن

اكلات تزيد الوزن
اكلات تزيد الوزن

اقرأ أيضاً :
خلطات تزيد الوزن .
نصائح لزيادة الوزن .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أفضل اكلات تزيد الوزن

البيض

يحتوي البيض على نسبة كبيرة من البروتينات التي تحتوي على العديد من الاحماض الأمينية ، فيساعد البيض على زيادة الوزن بطريقة فعالة .

الخضار المجفف

يعتبر الخضار من العناصر الغذائية التي تحتوي على البروتينات النباتية ومن أهمها العدس ، والبازلاء وغيرها ، فالخضار يساعد في زيادة الوزن .

زبدة الفول السوداني

تحتوي زبدة الفول السوداني على الكثير من السعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن بشكل سريع كما إن زبدة الفول السوداني تحتوي على نسبة عالية من البروتينات .

فول الصويا

يحتوي فول الصويا على نسبة كبيرة من البروتينات فهو يعد بديلًا عن اللحوم ، لذا يستخدم فول الصويا بديلًا للحوم عن طريق إضافته لبعض الاطعمة التي يتم تناولها بشكل يومي .

اللحوم

إن تناول اللحوم بجميع انواعها تساعد على زيادة الوزن لانها تحتوي على البروتينات والكثير من الفيتامينات ، فهي تعمل على زيادة الوزن .

الاسماك

اكلات تزيد الوزن
اكلات تزيد الوزن

تعتبر الاسماك من المواد الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والبروتينات التي تساعد في بناء الجسم ، فينصح بتناول الاسماك مرتين على الاقل أسبوعيًا .

المكسرات

تحتوي المسكرات على البروتينات والالياف والكثير من الاحماض الدهنية المتعددة ومنها الفول السواني ، والكاجو ، واللوز .

الارز

يحتوي الارز على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي تساعد في زيادة الوزن كما يعد الاز مصدرًا هامًا للحصول على الكربوهيدرات والسعرات الحرارية مما يجعل الارز من الاطعمة الفعالة في زيادة الوزن .

الاطعمة النشوية

فإن الاطعمة النشوية غنية بالبروتينات والالياف فهي تساعد في زيادة الوزن ومنها الجزر ، والبطاطا ، والذرة .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي ي حمل عنوان اكلات تزيد الوزن نرجو ان نكون نلنا أعجابكم من خلال قراءة مقال اكلات تزيد الون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى